انسحاب 12 والعدد النهائي 329 مرشحاً

alyammahi17_inst copy

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أمس، عن إغلاق باب الانسحابات لمرشحي عضوية المجلس الوطني الاتحادي ليصل عدد المستمرين في العملية الانتخابية بعد إعلان القائمة النهائية إلى 329 مرشحاً ومرشحة. ويأتي هذا الإعلان وفقاً للجدول الزمني المعتمد لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 والذي حدد يوم 14 سبتمبر آخر موعد لانسحاب المرشحين.

ومع انتهاء اليوم الأخير لعملية الانسحاب توزعت انسحابات المرشحين على أربع إمارات فقط وهي، إمارة أبوظبي (7)، وإمارة دبي مرشحان، وإمارة رأس الخيمة مرشح واحد، وفي إمارة الفجيرة مرشحان. فيما لم تسجل إمارات الشارقة، وعجمان، وأم القيوين أي انسحابات من قبل المرشحين.

كما أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن تمديد مدة تقديم طلبات وكلاء المرشحين حتى يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر، والتي كان من المقرر انتهائها اليوم مع إغلاق باب الانسحابات، حيث يحق لكل مرشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي اختيار وكلاء عنه من بين أعضاء الهيئة الانتخابية في الإمارة التي ينتمي إليها. وحددت اللجنة الوطنية للانتخابات عدد الوكلاء في الإمارات التي يوجد بها أكثر من ثلاثة مراكز انتخاب بثلاثة وكلاء عن المرشح كحد أقصى، وفي الإمارات التي يوجد بها ثلاثة مراكز انتخاب فقط، فللمرشح اختيار وكيلين اثنين عنه كحد أقصى، أما في الإمارات التي يوجد بها مركزان انتخابيان، فللمرشح اختيار وكيل واحد عنه كحد أقصى.

وتدعو اللجنة الوطنية للانتخابات كل المواطنين للتحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الإلكتروني www.uaenec.ae أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات 600500005.

44 حملة

تقدم مرشحان من دبي بطلبي انسحاب للجنة الإمارة، وتم رفع الطلبين إلى اللجنة الوطنية للانتخابات.

وقال أحمد محمد بن حميدان نائب مدير عام ديوان سمو حاكم دبي – رئيس لجنة إمارة دبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، إن المرشحين تقدما بطلب الانسحاب ضمن المدة الزمنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي والذي حدد الرابع عشر من سبتمبر 2015 آخر موعد لانسحاب المرشحين، بعد أسبوع واحد من بدء الحملات الانتخابية.

وأضاف أن لجنة إمارة دبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 اعتمدت حتى أمس 44 طلباً من المرشحين للحصول على موافقات لحملاتهم الدعائية والمقار الانتخابية.

موقع الطويين : البيان)

Related posts