حاكم الفجيرة: بصمات زايد خالدة وزار ضريح مؤسس الدولة واستقبل المهنئين بعيد الأضحى

435327619 1449230379 2560200697 3451521822 3546290293 3578232600 3717768921 3760083051 3922782646 4082200921

زار صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، يرافقه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي أمس، ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقرأ سموه والشيوخ الفاتحة على روح المغفور له، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.

وقال صاحب السمو حاكم الفجيرة إن ذكرى المغفور له الشيخ زايد باقية في وجدان كل أبناء الإمارات وبصماته الخالدة مازالت حاضرة في كل بقاع الأرض ولا يمر يوم من دون أن يذكر بحسن صنيعه، وطيب ذكراه في كل مكان، رحمه الله رحمة واسعة .

رافق سموه في هذه الزيارة سعيد الرقباني مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة، ومحمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري، وسالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وعدد من المسؤولين.

وكان قد استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي صباح أمس بقصر سموه في الرميلة بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة جموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك.

فقد تقبل سموه التهاني بهذه المناسبة المباركة من الشيوخ وكبار المسؤولين وشيوخ القبائل وأعيان البلاد ورؤساء ومديري الدوائر الاتحادية.

كما تقبل سموه التهاني من كبار ضباط القوات المسلحة والشرطة ووجهاء القبائل والمواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية والأجنبية الذين توافدوا على قصر سموه للإعراب عن خالص مشاعرهم وتهانيهم بهذه المناسبة المباركه داعين لسموه بموفور الصحة والعافية ولشعب الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بمزيد من التقدم والرقي والازدهار وأن يعيد الله هذه المناسبة وغيرها من المناسبات الإسلامية على حكومة وشعب الإمارات باليمن والخير والبركات.

الحضور

حضر الاستقبالات الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة والشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

صلاة العيد

وكان صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أدى صلاة عيد الأضحى المبارك صباح أمس مع جموع المصلين بجامع الشيخ زايد الجديد بالفجيرة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة والشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئه الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين ورؤساء ومديري الإدارات الاتحادية والمحلية وأعيان البلاد وجمع غفير من أبناء الجاليتين العربية والإسلامية.

وعقب الصلاة تبادل صاحب السمو حاكم الفجيرة التهاني بهذه المناسبة الإسلامية الكريمة مع الشيوخ وكبار المسؤولين ووجهاء واعيان البلاد والمواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.

إحقاق الحق

وأم المصلين فضيلة الشيخ عبدالله السعدي الواعظ بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالفجيرة الذي أكد في خطبة العيد أن هذا اليوم تعظم فيه شعائر الله ويلهج الناس بالتكبير والتحميد والتهليل والتمجيد، مشيرا إلى أن شعيرة الأضحية هي نسك عظيم وهي مرتبطة بذكرى تاريخية جليلة إذ رأى نبي الله إبراهيم عليه السلام أنه يذبح ولده إسماعيل عليه السلام فاقبل الأب على ولده يخبره بما رأى فما كان من الابن المؤمن البار إلا أن قال ( يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين) وفي ذلك درس وتربية للأجيال خاصة الأبناء في احترام الوالدين وطاعتهما وبرهما.

وقال إن جنود الإمارات مثال للبسالة وإحقاق الحق، وشهداؤنا يحتذى بهم في التضحية والدفاع عن وطنهم وأمتهم وحفاظا على الحق ونصرة لأهله وان جرحانا في القوات المسلحة أنموذج في الفداء والتضحية والصبر والثبات وإرادتهم لا تنكسر ولا تلين وقيادتنا أسوة في الرأفة والرحمة والعطف مع أبنائها وقدوة في الحزم والعزم والصلابة مع كل عدو حاقد وكل غادر حاسد ومجتمعنا مثال للتآزر والتلاحم والتكافل والتراحم.

وأضاف إن يومنا هذا يوم بر وإحسان وتحقيق أسباب المودة والوئام ودفع أسباب الخصام وهو يوم الرأفة بالضعفاء والمساكين والأيتام والأرامل والمحتاجين.

وتوجه الخطيب في ختام الخطبة بالدعاء إلى المولى عز وجل أن يتغمد الله المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته وان يديم الله على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ونائبه وولي عهده الأمين وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات موفور الصحة والعافية وأن يحفظ الله دولة الإمارات من كل سوء وأن ينعم على دولتنا بنعمة الأمن والأمان.

وقد أقيمت صلاة العيد أيضا في عدد من المصليات والجوامع في مختلف مدن ومناطق وقرى الإمارة. (موقع الطويين : البيان)

Related posts