تدشين نفق شرم الجبلي في الفجيرة بتكلفة 166 مليون درهم

24998_1

دشنت وزارة الإشغال العامة نفق شرم الجبلي الجديد في إمارة الفجيرة ، كأول نفق جبلي من نوعه يتم تشييده في رئة الإمارات ، وتمكنت دوريات المرور بشرطة الفجيرة من تحويل حركة سير المركبات عبر النفق في الاتجاهين من مدينة الفجيرة الى مدينة دبا، حيث اشاد مستخدمون بانجاز النفق الحيوي باعتباره شكل اضافة لتحقيق السلامة المرورية من خلال توفير مسارين في كل اتجاه بالمنطقة التي يعبرها الطريق الساحلي الواصل بين منطقة البدية ومدينة دبا ،مؤكدين انه سيقضي تماما على كافة المعضلات التي كان يعاني منها مرتادوه سابقا ،و سيحد من الحوادث المرورية.
وكانت وزارة الإشغال العامة قد أنجزت استحقاق مشروع النفق وفق أحدث التقنيات الهندسية العالمية بطول 550 متراً في المنطقة الجبلية المتاخمة للساحل بارتفاع 175 متراً وبكلفة إجمالية للمشروع 166 مليون درهم، ويربط الطريق الجديد مدينة دبا بمدينة خورفكان وكذلك المناطق الواقعة على امتداد الطريق مباشرة، مثل رول دبا ورول ضدنا وضدنا والعقة وشرم والبدية وغيرها من المناطق الجبلية حيث عهدت الوزارة المشروع إلي شركة استشارات عالمية متخصصة في الأنفاق الجبلية، ويضم النفق مسارين ويشتمل كل اتجاه من النفق على حارتين في كل اتجاه.
قال المهندس حسن سالم اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة ان نفق شرم الجبلي الجديد سيحد من الازدحام المروري ويقلل نسبة الحوادث التي كانت تقع على هذا الشارع ،مشيرا إلى ان النفق يعد نقلة حضارية نوعية لإمارة الفجيرة شرق البلاد .
واوضح اليماحي انه تم امس اغلاق الطريق الساحلي الموازي للنفق من قبل إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الفجيرة في اعقاب فتح النفق أمام حركة السير والمرور .
وثمن مدير عام بلدية دبا الفجيرة الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة دولتنا الرشيدة من اجل توفير كافة مقومات البنية التحتية العصرية للمواطنين .
وافاد المواطن عبيد الضنحاني بان النفق الجديد في منطقة شرم يعد إضافة قوية للمشاريع الخدمية التي نفذتها وتنفذها القيادة الحكيمة للبلاد من اجل المواطنين ،مشيرا إلى ان الطريق سيحد من الحوادث المرورية المروعة التي كانت تحدث في هذه المنطقة .
بدوره اوضح المواطن خالد المرشدي ان النفق الجبلي الجديد هو إطلالة حضارية مهمة في إمارة الفجيرة ،وسيضع حدا للحوادث المرورية التى كانت تقع على الطريق القديم وفقدنا فيها اعزاء ، وان النفق سيسهل حركة السير بشكل كبير في هذه المنطقة التي كانت تشهد ازدحاما كبيرا لاسيما خلال الإجازات والمناسبات الرسمية والأعياد . (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts