طالب من الفجيرة يقود حملة تثقيفية حول “السنع”

26649_1 26649_2 26649_3

نظم الطالب محمد سعيد سيف اليليلي من مدرسة البثنة للتعليم الأساسي بالفجيرة اليوم الإثنين 14 ديسمبر زيارة إلى كل من بلدية الفجيرة فرع مسافي ومركز شرطة مسافي الشامل، وذلك ضمن مبادرته (الهوية الوطنية والانتماء للوطن) والتي أطلقها منذ سنتين بهدف تعزيز مفهوم الهوية الوطنية في المجتمع.
ويدور محور المبادرة هذه السنة حول “السنع” وهو مجموعة القيم والأصول التي ميزت مجتمع الإمارات، وذلك من خلال “مجلس السنع المتنقل.
حيث اجتمع الطالب في بلدية مسافي بالعاملين والمراجعين بحضور مدير فرع البلدية خميس علي الظنحاني.فيما استقبله رئيس مركز شرطة مسافي الشامل العقيد سعيد محمد سليمان الصريدي بمبنى المركز بحضور الموظفين والعاملين .
حيث ناقش خلال الجلستين مفهوم السنع، وناشد أفراد المجتمع بالتمسك بالعادات والتقاليد كونها حجر الأساس الذي بني عليه المجتمع ويعول عليه حمايته من الاندثار في ظل التغيرات التي يشهدها نتيجة الانفتاح على الآخر والسلوكيات الدخيلة التي تهدد أمنه وسلامته.
كما حث الآباء والأمهات على تربية الأبناء وفقا للعادات والتقاليد المستقاه من الدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة وتوقير الكبير وصلة الرحم وعيادة المرضى والتواصل مع الأقارب والأرحام والجيران في الأفراح والأتراح، مؤكدا على أن دور الأسرة يتفوق على دور المؤسسة التعليمية.
واختتم الطالب المجلس بقصيدة “إيمان الشعوب” من أشعار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والتي تحرض على التمسك بقيم الوحدة والتعاون والهوية الوطنية، كما تقدم بالعزاء إلى أسرة الشهيد سلطان محمد علي الكتبي والذي استشهد صباح اليوم لينضم إلى شهداء الإمارات البواسل.
وأهدى الطالب علم الإمارات وكتيب عن “السنع” إلى كل من الصريدي والظنحاني والحضور،
ومن جهتيهما كرم الصريدي والظنحاني أيضا الطالب تثمينا لدوره في تعزيز الهوية الوطنية وجهوده في توعية المجتمع.
ويذكر أن وزارة الثقافة والشباب وتنيمة المجتمع تبنت مبادرة السنع والتي تهدف إلى نشر القيم المجتمعية السامية بين أفراد المجتمع. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts