674 مخالفة لمستغلي مواقف ذوي الإعاقة في الفجيرة

police2011

حررت القيادة العامة لشرطة الفجيرة خلال الـ11 شهراً الماضية 674 مخالفة مرورية بحق أشخاص أوقفوا مركباتهم في المواقف المخصصة لذوي الإعاقة.

وقال العميد محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، إنه تم تحرير المخالفات وفق المادة رقم 23 من قانون السير والمرور التي تنص على عدم وقوف المركبات في مواقف ذوي الإعاقة، وفي حال المخالفة تفرض غرامة بقيمة 1000 درهم و4 نقاط مرورية لمرتكبي هذا النوع من المخالفات.

وأشار إلى أن عدد التصاريح الممنوحة للأشخاص المصرح لهم بالوقوف في مواقف ذوي الإعاقة في إمارة الفجيرة بلغ 172 تصريحاً منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي، حيث يوضع التصريح على الزجاج الأمامي للمركبة بشكل واضح للعيان.

جهاز مكاني

ولفت الكعبي إلى أنه انطلاقاً من الحرص الشديد للحفاظ على حقوق ذوي الإعاقة الذين يمثلون فئة مهمة في المجتمع، تم إطلاق جهاز «مكاني» في منتصف شهر مايو من العام الماضي، وهو الأول من نوعه عربياً وإقليمياً، حيث يهدف إلى تأمين مواقف ذوي الإعاقة ومنع استخدامها من قبل الآخرين، مؤكداً أن الجهاز جاء نتاج فكرة مبتكرة لثلاثة أفراد من ضباط الصف في الشرطة، وأضاف: فزنا من خلاله بجائزة الإبداع والابتكار ضمن جائزة وزير الداخلية للتميز في دورتها الثانية. (موقع الطويين : البيان)

Related posts