انطلاق الدورة الثالثة لبطولة السيف تحت مظلة مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

27787_1 27787_2 27787_3

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة ” السيف” بإمارة الفجيرة، خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الأحد 24 يناير الجاري، في مقر هيئة الفجيرة لثقافة والإعلام عن انطلاق الدورة الثالثة من البطولة، تحت مظلة فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، برعاية كريمة من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ورئيس اللجنة العليا للمهرجان، وذلك ابتداء من 5 فبراير المقبل في ميدان السيف بقلعة الفجيرة،
وأكد عبدالله الظنحاني عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أن الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي سخر جميع الإمكانات لإنجاح الدورة الثالثة من البطولة الساعية إلى تعزيز ارتباط المواطن بتراث الوطن وتعريف المقيم والزائر بفنٍ عريق من الموروث الإماراتي، عرف بين سكان رؤوس الجبال الذين تأصلت جذورها في نفوسهم منذ القدم وكبرت معهم فبقيت محفورة في الذاكرة كصورة حية تتجسد في ميدان السيف، موضحاً أن البطولة هذا العام ستشهد حضور أكثر من 500 زائر من مختلف دول العالم ضمن وفود المهرجان الدولي للفنون.
ونوه الظنحاني بمتابعة عمل اللجنة المنظمة للبطولة للوصول إلى النتائج المرجوة والأهداف المراد تحقيقها، استكمالاً للإنجازات التي حققتها البطولة في الدورات السابقة في موسوعة غينيس عبر تسجيلها أعلى غليه “رمية” للمتسابق هزاع الشحي بارتفاع 27 متراً، وتحقيق أكبر تجمع لأداء رقصة الزرفة الجماعية باستخدام العصي والسيوف من قبل أبناء القبائل، فضلا عن تنصيب أكبر سيف في العالم وسط ميدان السيف بالفجيرة بطول 14.94 متراً بهدف تحقيق رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس.
وتطرق مصبح المسماري رئيس لجنة التنسيق والمتابعة إلى شروط المشاركة في البطولة بضرورة إلمام المشارك بطرق “المزافن” وأن يكون من عمر 16 عاماً فما فوق، فضلا عن لبس الزي الوطني للدولة، والتقيد باللوائح والقوانين للبطولة، والالتزام بمواعيد التصفيات التي ستبدأ بتاريخ 5 فبراير القادم وعلى مدار كل يوم جمعة حتى نهاية البطولة بتاريخ 26 فبراير.
ولفت المسماري إلى مشاركة 8 متسابقين في كل حلقة على مدار 4 حلقات حددت للمنافسات، على أن يتأهل شخصان من كل حلقة فقط للمنافسة في اليوم الختامي.
وأوضح المسماري أن الجائزة الكبرى في البطولة ستكون عبارة عن سيف ذهبي ومبلغ 50 ألف درهم، أما صاحب المركز الثاني فسيحصل على سيف فضي و30 ألف درهم والثالث سيحصل على سيف برونزي ومبلغ 20 ألف درهم، على أن يكرم بقية المتأهلين بـمبلغ 5 ألاف درهم.
يذكر أن الدورة القادمة ستشهد مشاركة فرق مميزة من دول مجلس التعاون مثل فرقة ” العرضة السعودية”، التي ستقدم عرضاً خاصاً خلال البطولة، فضلا عن مشاركة مجموعة كبيرة من الشعراء والفنانين الكبار من مختلف الدول العربية إلى جانب فعاليات القرية التراثية المصاحبة للبطولة.
حضر المؤتمر سلطان مليح لجنة التحكيم وحميد قدور لجنة العلاقات العامة، وطارش الحمودي عضو لجنة تحكيم. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*