بلدية دبا الفجيرة تنظم محاضرة بعنوان ( المواد الكيماوية خطر … وحذر)

27770_1 27770_2

ضمن فعاليات مبادرة (المواد الكيميائية خطر…وحذر)، التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة الفجيرة، شاركت بلدية دبا ممثلة بقسم الصحة العامة بتنظيم محاضرة توعوية عن أضرار المواد الكيميائية وطرق الحذر منها ، بمشاركة الدفاع المدني ومستشفى الفجيرة في قاعة مركز وزارة الشباب وتنمية المجتمع بدبا الفجيرة.
واستهدفت المحاضرة طلاب وطالبات مدارس المنطقة وموظفي الدوائر الحكومية والخاصة ، واشتملت على شرح مفصل عن المنظفات الكيميائية في منازلنا ومخاطرها والطرق الآمنة في استخدامها ،و أهمية المواد الكيميائية في حياتنا واستغلالها في تطوير المجتمعات ، وطرق الوقاية منها والإستخدام الحذر حتى لا تعرض صحة وحياة الآخرين للخطر وتلوث البيئة، وتجنب استخدامها بشكل مفرط .
كما شرح ممثل مركز الدفاع المدني في دبا الفجيرة طرق الوقاية من المواد الكيماوية وكيفية التعامل مع حالات الإصابة بالمادة الحارقة أو إصابة أحد الأشخاص، بالإضافة إلى شرح الإسعافات الأولية في مثل هذه الحالات قدمه ممثل من مستشفى الفجيرة.
وكما أكد قسم الصحة والتثقيف في بلدية دبا الفجيرة أن مواد التنظيف التي تستخدم في المنازل من أخطر المواد الكيماوية وخاصة مادة (التيزاب) التي تستخدم في تسليك المجاري ، حيث ارتبطت القصص المأساوية وحالات الوفاة في الآونة الأخيرة بمادة (التيزاب) نتيجة جهل المجتمع بمدى خطورة هذه المادة وتأثيرها على صحة الإنسان سواء عن طريق الاستنشاق أو البلع أو ملامسة الجلد والعيون .  (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts

Leave a Comment