مبادرات رئيس الدولة تنشئ منظومة صحية متكاملة

1566673471

كشفت مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، عن خطة المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة لإنشاء منظومة صحية متكاملة تتضمن 6 مستشفيات عامة وتخصصية في مختلف إمارات الدولة تعمل بالتكامل مع الوزارات والهيئات الحكومية لتقديم خدمات صحية متكاملة وفقاً لأعلى المواصفات العالمية تلبي حاجة المواطنين والمقيمين في الدولة.

وذكر حسن أحمد العلكيم الزعابي وكيل وزارة شؤون الرئاسة ومدير عام المكتب الطبي أن المكتب خلال مشاركته في معرض الصحة العربي، يهدف إلى زياده وعي المجتمع المحلي بالمنظومة العلاجية المتكاملة الوراقية والمتخصصة حيث تضم المنظومة المتكاملة نحو 1160 سريراً في 6 مستشفيات موزعة في إمارة الشارقه، وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة والتي عند إكتمالها في عام 2018 ستحدث نقلة نوعية في الخدمات التي تقدم لأبناء الدولة.

وأشار إلى أن هذه المشاريع تنفذ ترجمة لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، الذي أمر بتوفير أعلى مستويات الرفاه لأبناء الدولة، مثمناً دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمتابعة الحثيثة والمستمرة التي يوليها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لمشاريع وبرامج مبادرات رئيس الدولة، مما كان له أكبر الأثر في سير المشاريع التنموية العمرانية وإنجازها في الوقت المحدد.

تميز

ولفت إلى أن مستشفى خليفة العام في أم القيوين ومستشفى خليفة التخصصي في رأس الخيمة أصبحا الآن واقعاً ملموساً وصرحين طبيين مميزين حيث بات مستشفى خليفة العام في أم القيوين علامة متميزة في مجالات الرعاية الصحية الخاصة بالنساء والولادة والأطفال والمسالك البوليه والجراحات العامة.

وأكد أن مبادرة سموه بإنشاء مستشفى خاص بالإصابات والحوادث في إمارة الشارقة، وقد خصص 133086متراً مربعاً للمستشفى والمرافق التابعة له، وسوف تكون المساحة الكلية لبناء المستشفى 64543 متراً مربعاً. وسوف يحتوي الموقع المخصص للبناء على أقسام داخليه بسعة 175 سريراً، بالإضافة إلى 18 عيادة خارجية مدعمة لاختصاصات المستشفى الرئيسية.

خدمات

وأضاف إنه ولإكمال مسيرة التنمية فإن المبادرات تقوم حالياً بتنفيذ مشروع مستشفى خليفة المركزي في إمارة الفجيرة، ويحتوي الموقع المخصص للبناء على مستشفى مركزي بسعة 205 أسره، يتميز بقسم طوارئ متكامل للحوادث والإصابات قادر على التعامل مع جميع الحالات. (موقع الطويين : البيان)

Related posts