المركز الثقافي بدبا الفجيرة ينظم معرضا للكتاب تحت عنوان ( تحدي القراءة )

27970_1 27970_2

أفتتح اليوم الاحد في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدبا الفجيرة معرض الكتاب في دورته الثامنة تحت عنوان ( تحدي القراءة )
ويأتي تنظيم المعرض بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة حفظة الله بأن يكون عام 2016 عام القراءة في دولة الامارات وسعي وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برفع مستوى الوعي الثقافي لمختلف فئات المتجمع
حضر الافتتاح سعادة محمد أحمد اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي ومدير المركز الثقافي بدبا الفجيرة الأستاذة وداد أحمد الحمودي و نائب المدير الأستاذ خميس راشد الزيودي كما حضر أيضاً الافتتاح الملازم أول عبدالله الخزيمي مدير فرع التحقيق والمخالفات وايضاً سعيد عبدالله الحفيتي مدير فرع الشرطة المجتمعية بدبا الفجيرة وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية والمحلية وموظفي وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع واشتمل البرنامج على جولة تعرفيه عن المعرض وعن دور العرض المشاركة وما تعرضه من كتب ومواد إلكترونية مبتكرة حديثة تحث على القراءة لدى الأطفال والكبار بالاضافة الى تقنية حديثة تساعد كبار السن على القراءة الكترونيا من خلال وضع مؤشر ذكي على الكلمات وشهد المعرض حضور أعداد كبيرة من طلاب وطالبات مدارس المنطقة و مدارس من خارج الإمارة وحظي المعرض في أول يوم تسجيل عدد كبير من الزوار والأسر ..
وعلى هامش المعرض تم تقديم عدد من الورش لطلبة المدارس الحاضرة للمعرض .. وكانت تلك الورش المتنوعة عن القراءة .. وعام القراءة .. كما تم تقديم عرض مسرحي بسيط عن اللغة العربية بمشاركة طلاب مدرسة البدية للتعليم الاساسي . موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts

Leave a Comment