الفجيرة للموارد الطبيعية تفتتح شريانا حيويا جديدا (طريق الشاحنات الجديد – ثوبان)

4 45

تفقد سعادة المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وسعادة المهندس سيف محمد الشرع وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي، الشارع المحلي الجديد المخصص للشاحنات بمنطقه ثوبان التابعة لإمارة الفجيرة .
وقال المهندس علي قاسم ان الهدف الاساسي من هذا المشروع هو تقليل التلوث البيئي والازعاج الذي كانت تسببه الشاحنات عند مرورها بالقرب من التجمعات السكنية ، حيث وردت العديد من الشكاوي من أهالي المنطقة بشأن مرور الشاحنات بين تجمعاتهم السكنية مما يشكل أخطار على مستخدمي الطريق بالإضافة لتأثر الشارع نتيجة للاستخدام المستمر من الشاحنات وبناء على ذلك تم العمل على وضع الحلول المناسبة وانشاء طريق بديل للشاحنات بعيدا عن التجمعات السكنية والذي يبلغ طوله 4 كيلو متر و يبعد 3 كيلو متر عن منطقه ثوبان السكنية والطريق القديم، كما يخدم المنشآت التعدينية بشكل أفضل ويساهم في تقليل الازدحام خصوصا فيما يتعلق بحركة الشاحنات.
ومن جانبه أشاد سعادة المهندس سيف الشرع بهذا المشروع والذي وضع حلا جذريا لمشاكل المواطنين في منطقة ثوبان نتيجة للحركة الدائمة للمركبات التابعة للكسارات بالقرب من تجمعاتهم السكنية كما أن الشارع البديل سوف يساهم في عدم تدهور البنية التحتية للشارع القديم والمستخدم من الأهالي، وأن هذا المشروع هو نتيجة للتعاون المشترك بين الوزارة والسلطات المحلية المعنية بالبيئة في الدولة حيث تعمل الوزارة على تنظيم أعمال الكسارات والمقالع، كما أوضح الشرع أن الوزارة حريصة على إنفاذ التشريعات والقوانين البيئية التي وضعتها الدولة وفقا لأفضل المعايير العالمية تماشيا مع أهداف دولة الإمارات في تحقيق التنمية المستدامة وحماية الثروات البيئية والزراعية والحيوانية والسمكية واستدامة الموارد الطبيعية في الدولة بهدف حماية البيئة والموارد الطبيعية بوصفها أحد أولويات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وتعزيزاً للاستدامة البيئية، وحرصاً على صحة وسلامة القاطنين في المناطق القريبة من الكسارات والمقالع.
ولفت المهندس علي قاسم انه تنفيذا للخطة المنهجية التي تتبعها المؤسسة جاءت استجابتها لرغبات وشكاوى المواطنين بإبعاد طريق الشاحنات عن التجمعات السكنية لمنع التلوث الناجم عن غبار الشاحنات .
ووصف قاسم الطريق الجديد بأنه شريانا حيويا في حياة امارة الفجيرة الاقتصادية والتنموية بشكل عام و كجزء من البنية التحتية الممتازة التي ستمكن مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية من مواصلة انطلاقتها التنموية بثبات واستمرار .
الجدير بالذكر أن مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية سوف تبدأ في تنفيذ مشروع لصيانة الشوارع في منطقه حبحب والطويين لوضع حلول جذرية لمشكلة تأثر هذه الشوارع بالحركة الدائمة للمركبات التابعة للكسارات مما يتسبب بانتشار الغبار والأتربة. (موقع الطويين )

Related posts