«الفجيرة للتوظيف» ينطلق 26 مايو ويوفر 1300 فرصة عمل

355 (3)

أكد محمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة في حديث مع «الخليج»مضي الاستعدادات والتجهيزات على قدم وساق لانطلاق معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم في حلته الجديدة برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، خلال الفترة من 26 إلى 28 إبريل/‏نيسان الجاري.

حيث كشف أنه تم الاتفاق على توظيف 600 طالب في القطاعات العسكرية، و700 في القطاعات الخاصة بإجمالي 1300 وظيفة جاهزة، حيث قامت حكومة الفجيرة وجمعية الفجيرة الخيرية بتوفير حافلات لنقل الموظفين في القطاع الخاص من الفجيرة إلى باقي الإمارات ذهاباً وإياباً يومياً.

وقال الزيودي: «إن المعرض سوف يستضيف 40 خبيرا في الموارد البشرية والتعليم من مختلف أنحاء العالم، ويتوقع أن يبلغ عدد الحضور 25,000 من فئة الطلاب إلى جانب وزراء التعليم والأكاديميين وخبراء الموارد البشرية».
كما أكد أن إدارة دائرة الموارد البشرية تعمل على التنسيق والاستفادة من التواصل مع جهات الاختصاص في نفس مسار الدائرة سواء على المستوى المحلي في الإمارة أو في بقية الإمارات الأخرى أو على المستوى الخليجي والدولي، حيث تم الاتفاق مع شركة الخليج بلندن لتنظيم المعارض والمؤتمرات على إقامة شراكة للاستفادة من الخبرات العالمية لديهم، وبالفعل يجري الآن تنظيم معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم، وقد وصل عدد الجهات العارضة للتوظيف 80 جهة اتحادية ومحلية تعرض من خلال منصات المعرض وظائف في مختلف التخصصات للباحثين عن عمل، إلى جانب مشاركة أكثر من 150 جامعة من كندا، أمريكا، بريطانيا، أوروبا، ماليزيا، أستراليا، فنزويلا، والدول العربية والخليجية.
وبين أن الدائرة قد حققت العديد من الإنجازات في توظيف المواطنين، حيث نجحت في فتح مركز اتصال مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» بعدد 150 موظفاً بإدارة وطنية 100%، وفتح الأنصاري للصرافة مركز اتصال بعدد 140 موظفا يدار بكفاءة وطنية، كما طرح بنك أبوظبي التجاري برنامجا تدريبيا بمخصص شهري سنوي، وعينت دائرة الموارد البشرية 100 مواطن ضمن الكادر الوظيفي في كارفور بفرعيه بالسيتي سنتر والسينشري مول، فيما تم تعيين كادر مواطن في مجموعة الفطيم، وتم توظيف الكثير من الراغبين في العمل بالقطاع الخاص، وتتطلع الدائرة لتعاون أكبر مع كثير من القطاعات الخاصة.

وأشار الزيودي إلى أنه توجد لدى دائرة الموارد البشرية بالفجيرة شراكات مع كثير من المراكز التجارية في الإمارة وهي متعاونة بشكل كبير، حيث تم في الأعوام السابقة توفير أكثر من 700 طالب وظيفة في القطاع الخاص. فيما أكد أنه تم توظيف أكثر من 52 معاقاً في الدوائر الخاصة بحكومة الفجيرة، وذلك بناء على التوجيهات السامية لصاحب السمو حاكم الفجيرة بالاهتمام بفئة المعاقين وإشراكهم في المجتمع، وتخفيف المعاناة عنهم.
فيما أعلن الزيودي عن إطلاق مبادرة قراءة مليون كلمة تقديرية، تحت شعار «الإمارات دولة عصرية ثقافية تقودها حكومة نموذجية وشعب يقرأ» والتي تنطلق تزامناً مع اعتماد عام 2016 عاماً للقراءة في الدولة. ولفت محمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية بالفجيرة إلى مشاركة الجامعة الأمريكية في الإمارات (AUE) في معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم 2016، مبيناً أن هذه المشاركة تعد فرصة للتفاعل وخلق الشراكات المستقبلية مع الجامعات والكليات العلمية والأكاديمية المحلية والدولية، وفرصة للاستمرار في دراسة دور التوظيف في التعليم، بحيث يمكن ترسيخه في عقول طلابها ما يسهم في خلق ثقافة مكرسة لوضع الأهداف الواضحة والاستثمار في الابتكار العملي والتفوق في النمو التربوي والمساهمة في تأسيس مستوى عالمي لأداء الجودة في قطاع التعليم في دولة الإمارات.(موقع الطويين : الخليج)

Related posts