اتفاقية تعاون بين «الفجيرة للثقافة» ومركز المسرح في الفلبين

وقعت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ومركز الهيئة الدولية للمسرح في دولة الإمارات مع مركز الهيئة الدولية للمسرح في الفلبين ( ايرث سيفرز يونسكو دريم ) .. اتفاقية تعاون فني وأكاديمي؛ وقع الاتفاقية في العاصمة الفلبينية مانيلا على هامش (مهرجان الفلبين الدولي للمونودراما) .. من الجانب الإماراتي محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام .. فيما وقعها من الجانب الفلبيني سيسيسل الفاريز رئيس مركز الهيئة الدولية للمسرح بالفلبين رئيس مركز يونسكو دريم.

حضر توقيع الاتفاقية من الجانب الإماراتي محمد سيف الأفخم رئيس الرابطة الدولية للمونودراما مدير مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما وعلي مهدي نائب رئيس الهيئة الدولية للمسرح مستشار هيئة الفجيرة للثقافة

والإعلام، وعن الجانب الفلبيني فري باولو كاسوراو مدير مهرجان الفلبين للمونودراما وتوبياس بيانكوني سكرتير عام الهيئة الدولية للمسرح.

وتنص الاتفاقية على التزام أطرافها برؤية عالمية لتعليم الفنون والريادة في المحافظة على التراث وعادات الشعوب والتواصل الثقافي عبر مختلف أنواع تكنولوجيا المعلومات؛ وتكتسب الاتفاقية أهميتها من أنها ستؤدي إلى شراكة دولية تجعل الفجيرة تلعب دورا محوريا في العالم العربي بصفتها المركز العالمي للهيئة الدولية للمسرح ومقر الرابطة الدولية لمهرجانات المونودراما في العالم.

المصدر : البيان 16 فبراير 2011