الدية والغرامة لمواطنة تسببت خطأ في الوفاة

 

قضت صباح أمس محكمة جنح دبا الفجيرة الجزائية، في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار أحمد محمد الضنحاني، وبحضور مدير نيابة دبا ناصر الرمسي، وأمانة السر ضياء حسن أميرة، ضد المتهمة المواطنة (هـ، م) ‬38 سنة بدفع غرامة مالية وقدرها ‬10 آلاف درهم، وإلزامها بالدية الشرعية التي قدرت بـ‬200 ألف درهم، وإيقاف العمل برخصة القيادة التي تحملها لمدة سنة وحرمانها من حق الحصول على رخصة قيادة أخرى خلال تلك المدة. إلى جانب إفهامها أن عليها كفارة القتل الخطأ، وذلك على خلفية اتهامها بالتسبب خطأ في وفاة كل من (س، ب) و(د، س) و (ت، ك) وكلهم من الجنسية الآسيوية، ونشأ ذلك عن إهمالها وعدم التزامها ودون اعتبارها لسلامة الآخرين، مما تسبب بإصابات متفرقة لعدة أشخاص، وإتلاف المركبات، والقيادة بسرعة زائدة تزيد على السرعة المحددة للطريق، فضلا عن عدم الالتزام بعلامات السير والمرور. وتعود تفاصيل القضية بتاريخ ‬24 سبتمبر ‬2010 عندما تلقت غرفة العمليات بمركز شرطة دبا الفجيرة في تمام الساعة الخامسة والربع عصرا بلاغا يفيد عن وقوع حادث مروري في منطقة البصيرة، والحادث عبارة عن تجاوز خاطئ أدى إلى تصادم سيارة خصوصي عجمان بداخلها ‬3 نساء من عائلة مواطنة واحدة ترافقهن خادمتهن، بسيارة أخرى من نوع بيك أب قادمة من الاتجاه الآخر بداخلها ‬5 أشخاص من عائلة هندية. الأمر الذي أسفر عن وفاة ‬3 من أفراد العائلة الهندية المتضررة وإصابة ركاب في كلا السيارتين بإصابات متفرقة. وبالبحث والتحري، تم إحالة المتهمة إلى النيابة العامة عن تهمة التسبب خطأ في الوفاة وإصابة عدة أشخاص، وبدورها أحالت النيابة العامة المتهمة إلى المحاكمة عما نسب إليها من تهم.

 

النيابة تباشر التحقيق مع سارقي منازل سكنية بدبا الفجيرة

باشرت نيابة دبا الفجيرة التحقيق صباح أمس مع آسيويين ألقي القبض عليهما على خلفية اتهامهما بسرقة ما يزيد على ‬25 منزلا سكنيا قيد الإنشاء في منطقتي الرفاع والعكامية بدبا.

وأمرت النيابة العامة بحبس الشخصين على ذمة التحقيق، فيما يستكمل اليوم التحقيق في مجريات القضية، وكان مركز شرطة دبا في وقت سابق قد تلقى عدة بلاغات في فترات متفرقة من أشخاص تعرضوا لسرقة أدوات كهربائية ومعدات وقطع حديدية من منازلهم قيد الإنشاء في مناطق سكنية جديدة. وبتكثيف التحريات والتحقيق تم القبض على المتهم مؤخرا، وبمواجهته اعترف بالتهم المنسوبة إليه بمعاونة شخص آخر، وتمت إحالتهما للنيابة للتحقيق.

المصدر : البيان 16 فبراير 2011

Related posts