“الفجيرة للموارد الطبيعية ” و”الطاقة” تبحثان تعزيز التعاون

22

بحثت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وإدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية في وزارة الطاقة خلال اجتماع تنسيقي إمكانات وضع خطط وبرنامج زمني لتنفيذ بعض المبادرات في الخطة الاستراتيجية للوزارة والمتعلقة بقطاع الثروة المعدنية.

حضر الاجتماع – الذي عقد في مقر المؤسسة – سعادة المهندس علي قاسم مدير عام المؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وأحمد الشامسي رئيس قسم الاتصال المؤسسي والخبير الجيولوجي المهندس علي الشريف وعدد من موظفي المؤسسة فيما حضره من وزارة الطاقة خالد الحوسني مدير إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية وعتيق الرميثي رئيس قسم الجيولوجيا .

ناقش الاجتماع مشاركة الدولة في ” المؤتمر العربي الدولي الـ 14 للثروة المعدنية ” والمعرض المصاحب له والمقرر عقده في مدينة جدة خلال شهر نوفمبر 2016 بما يعكس أهمية الثروة المعدنية والصناعات الإستخراجية والتحويلية المرتبطة بها في الدولة.

وتم خلال الاجتماع الإطلاع على التحضيرات اللازمة لعقد ” ملتقى الفجيرة الدولي الخامس للصخور الصناعية والتعدين ” إضافة إلى مناقشة مبادرات الوزارة المتعلقة بالتوعية بجيولوجية دولة الإمارات والثروة المعدنية.

وأكد المهندس قاسم حرص المؤسسة على تعزيز التواصل مع وزارة الطاقة وجميع الجهات الاقتصادية ذات الصلة من خلال ترجمة توجهات حكومة دولة الإمارات الرشيدة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية بما يحقق الاستدامة و” رؤية الإمارات 2021 ” .. مشيرا إلى أهمية الثروة المعدنية الاستراتيجية خاصة في مرحلة ما بعد النفط فضلا عن أنها تعتبر رافدا مهما من روافد الاقتصاد الوطني .

وأكد قاسم أن المؤسسة على استعداد للتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية والشركاء الإستراتيجيين وذلك في إطار الرغبة المشتركة للارتقاء بالثروة المعدنية إلى أفضل المستويات بما يحقق الإستدامة والإستغلال الأمثل . (موقع الطويين : وام)

Related posts