احتفاءً بعام القراءة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه تطلق مبادرة ( حياكم اقروا معانا )

image1
image2

أطلقت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه صباح اليوم الثلاثاء مبادرة ( حياكم اقروا معانا )  الرامية إلى جعل القراءة سلوكا يوميا في حياة الكبار والصغار .. وذلك دعما لمبادرة “عام2016 عام القراءة” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بغية تأسيس جيل جديد من العلماء والمفكرين والباحثين والمبتكرين والتزاما بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإطلاق مبادرات وطنية تعمل على ترسيخ القراءة عادة مجتمعية دائمة في دولة الإمارات وبين أجيالها القادمة .

img-20160920-wa0024

و تقوم فكرة المبادرة على هيئة حافلة متنقله تقوم بجولة  صباحية على معظم مدارس امارة الفجيرة و مناطقها المجاورة و ذلك على مدى يومين متتاليين ، حيث تحمل على متنها المئات من الكتب العربية والانجليزية المختارة بدقة و عنايه ، و موزعة بطريقة يسهل تناولها اضافة الى أجهزة لعرض القصص و الكتب الالكترونيه و ناد للقراءة ، كما  تستهوي فئات واسعه من عشاق الكتاب من مختلف الأعمار ، و تتيح الفرصة لأولياء الأمور لزيارة الحافلة مع أبنائهم و بناتهم و تحسين عادات القراءة و البحث عن الكتب المناسبة .

img-20160920-wa0020

و يتم جدولة وجود الحافلة في المدارس لمختلف الاعمار لتحقيق الحضور الفعال و تنظيم فعاليات أثناء وجودها مثل قراءة القصص و برامج الحكايات و تأتي المبادرة على شكل حصة دراسيه تخرج فيها طالبات كل فصل الى الساحه الرئيسية حيث حافلة القراءة المزودة بكافة التجهيزات الفنيه و المعرفيه و التي تحمل عناصر ابداعية و جمالية لناحية المظهر والمضمون مما يخلق أجواء مكتبيه مرحبة و مشجعة للقراءة .

و أعرب سعادة المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للمواد الطبيعيه عن سعادته باطلاق هذه المبادرة التي تهدف بصورة رئيسية الى دعم اللغة العربية وتعريف مكانتها الحقيقية بين لغات العالم ويستهدف فئات عمرية مختلفة من طلبة وطالبات المدارس كما يتميز ببساطة الطرح و سهولة التداول وكسب المعلومة بشكل مبسط وواضح يتميز بالمتعه و السهوله .

img-20160920-wa0030

و أكد قاسم حرص المؤسسة على استمرار دعم مبادرة 2016 عام القراءة من خلال الوسائل و الافكار المبتكرة التي تستهدف رفع الوعي المجتمعي حول أهميه القراءة. (موقع الطويين )

Related posts

Leave a Comment