مسك الختام لمسابقة (نقرأ لنرقى ) في الفجيرة للموارد الطبيعية

اختتمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية صباح اليوم  برنامجها التفاعلي” نقرأ لنرقى” والتي استمرت على مدار 8 أشهر متواصلة  تم  خلالها تكريم  فائزا واحدا أسبوعياً وتعتبر الاولى من نوعها على مستوى امارة الفجيرة حيث استهدفت موظفي المؤسسة والجمهور المتابعين عبر حساب التواصل الاجتماعي الخاص بالمؤسسة ( الانستغرام ) ، وذلك في سياق التفاعل والتجاوب في تطبيق استراتيجية الحكومة الاتحادية في عام القراءة 2016 .

وتأتي المسابقة ضمن خطة  المؤسسة لتشجيع القراءة و  تعزيز الوعي الثقافي وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير التحليلي وبناء جيل مثقف ومتحضر في مجالات الابتكار، الإبداع، و القيادة ومهارات الاتصال والتحفيز.

و يهدف البرنامج الى اتاحة التفاعل بين مختلف فئات المجتمع حول قراءة الكتب وأهميتها ، وطرح وجهات النظر حول مواضيع مختلفة متنوعة  و التي من شأنها تحفيز الجمهور على الاطلاع و الثقافة والمعرفة و تم الإشراف على المسابقة من قبل الفريق الاعلامي للمؤسسة .

و شهدت الاجواء الختامية لهذه المبادرة مشاركة واسعة ومنافسة  مثيرة من قبل أفراد الجمهور المتابعين الذين بلغ عددهم مايقارب 500 مشارك من داخل الدولة و خارجها  و الذين حصلوا على  لقب ” القارئ الراقي” و هو الاكثر تفاعلا وإيجابية مع فقرات البرنامج اضافة الى توزيع جوائز قيمة ومبالغ نقدية للمشاركين و شهادات تقدير لمشاركتهم الفعالة.

و اعتبر  سعادة المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ( نقرأ لنرقى ) خروجاً عن الوضع التقليدي المعتاد لمسابقات القراءة ، و الذي يهدف الى زيادة الوعي بأهمية القراءة وتشجيعاً على الاستمرار والمطالعة وحب العلم  بأسلوب مختلف .

وأعرب قاسم  عن بالغ سعادته بتجاوب وتفاعل الجمهور حول مشاركتهم و رغبتهم بالإستفادة من المبادرات و الأنشطة التي تقدمها المؤسسة حول عام القراءة2016    .

الجدير بالذكر  أن مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه اطلقت العديد من المبادرات و الأنشطة  الجديدة التي تدعم عام القراءة 2016 . (موقع الطويين )

Related posts