ضمن برنامج ( استراليا بلا حدود ) الفجيرة للموارد الطبيعية تبحث تعزيز التعاون المشترك مع أستراليا

شاركت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية صباح أمس الاثنين الموافق 2017-3-13 بالملتقى السنوي لبرنامج “أستراليا بلا حدود الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” في دورته الخامسة بحضور العديد من الجامعات وشركات التعدين والرعاية الصحية الأسترالية .
و يهدف الملتقى إلى تأسيس مركز تواصل و تبادل للخبرات بين الشركات والجهات الحكومية الاسترالية في مجال التعدين مع المؤسسات والجهات الحكومية في دولة الامارات العربية المتحدة من أجل تطوير مجال التعدين في الدولة و التعاون مع المؤسسات الاسترالية ، و التركيز على مجال تطوير تكنولوجيا التعدين و الحلول البيئية لتأمين قطاع التعدين المستدام .
و عرضت المؤسسة ورقة عمل حول التعريف بفرص الاستثمار في القطاع التعديني في إمارة الفجيرة و الدور الذي تلعبه في الحركة التنموية بدولة الامارات العربية المتحدة وتحقيق الاستثمار الأمثل للثروات المعدنية في إطار المحافظة على بيئة مستدامة بالاضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين الخبراء العرب و الأجانب والمؤسسات العربية والدولية العاملة في قطاع الثروة المعدنية .
و أشاد سعادة المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس ادارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بدور القائمين في دولة الإمارات على تعزيز أطر التعاون المشترك مع أستراليا في ظل العلاقة المتميزة التي تجمع البلدين على كافة الصعد و خاصة الصعيد الاقتصادي منها .
و أضاف الأفخم أنّ المرحلة المقبلة تحمل العديد من الفرص المتميزة لتنويع قاعدة العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة بما يدعم التوجهات التنموية للبلدين وتحديداً في القطاعات المتعلقة بالتعدين .
و بدوره اعتبر سعادة المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية أن برنامج (أستراليا بلا حدود) فرصة متميزة لبناء العلاقات وتعزيز الروابط التجارية وزيادة المعرفة و تبادل الخبرات بين البلدين ، مشيرا الى توجيه دعوة للوفد الاسترالي لحضور ملتقى الفجيرة الدولي الخامس للصخور الصناعية والتعدين و الذي سوف يعقد ابريل المقبل .
_

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*