مذكرة تفاهم بين جامعة عجمان وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام

وقعت إدارة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا فرع الفجيرة مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مذكرة تفاهم في مجال التعاون العلمي والإعلامي والثقافي بين الطرفين، وقعها محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس الهيئة والدكتور حمدي الشاعر مدير مقر الجامعة بالفجيرة، بحضور نخبة من قادة المجتمع المحلي ورجال الثقافة والإعلام. وبموجب هذه المذكرة سيعمل الطرفان بصورة وثيقة في مجالات عدة تهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في مجال التدريب والبحث. وإقامة الندوات والمحاضرات والأيام الثقافية المشتركة. وذلك لحرص الطرفين على توطيد أواصر التعاون وترسيخ علاقات الشراكة الاستراتيجية بينهما بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لكل منهما.

وأشار محمد سعيد الضنحاني بأن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تعمل وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على تنمية الروابط والصلات مع الهيئات والمؤسسات الثقافية والإعلامية المحلية بما يسهم في تطوير الأداء وتبادل الخبرات.

وأوضح الدكتور حمدي الشاعر أهمية هذه الشراكة مع هيئة الفجيرة لما تلعبه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام من دور حيوي في تنظيم المهرجانات الدولية وإدارة حركة النشاط الثقافي والأدبي في إمارة الفجيرة والمنطقة ككل. وتتلخص بنود هذه المذكرة في التعاون في مجال التدريب والتأهيل والبحوث، في مختلف الفعاليات الإعلامية، لاسيما في مجال التدريب والخبرة والممارسة وإقامة المعارض والمؤتمرات والندوات، كما ستسهم هذه الشراكة في تدريب طلبة كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية في المجال الفني والتقني كالإخراج والتصوير والمونتاج وغيرها. واستكمل الملتقى نشاطاته بمحاضرة ألقاها الشاعر محمد سعيد الضنحاني تحت عنوان (الواقع والتحديات) قدم من خلالها أبرز التحديات التي تواجه الهيئة على صعيد النشاطات الثقافية والإعلامية، والمنافسة أمام المؤسسات الإعلامية الكبرى، واستراتيجية الهيئة في نشر الثقافة والإعلام في إمارة الفجيرة، وطموحاتها المستقبلية.

المصدر : البيان 15 مارس 2011

Related posts