“الفجيرة للتسوق” يختتم أسبوعه الأول بعروض ترفيهية وفنية

 

قدم مهرجان الفجيرة الأول للتسوق خلال أسبوعه الأول عدداً من المسابقات التي تنوعت بين التراثية والترفيهية إلى جانب عروض مسرحيات للأطفال وجلسات حكاوي ومأثورات شعبية تناولت مفاهيم تربوية هادفة تحث على التمسك بالاخلاق الحميدة والسلوك القويم .

 

كما قدم المهرجان عددا من العروض الفنية والموسيقية التي تمثلت في عرض فرقة البولييود الهندية وعرض العزف الفردي لمقطوعات عالمية لعازف العود فيصل الساري كما استضاف المهرجان أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة والذي قدم العديد من أروع المقطوعات الموسيقية لعمالقة الموسيقا الكلاسيكية العالمية .

 

وشهد الحفل سعيد بن سعيد العضو في المجلس الوطني الاتحادي سابقا والدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد والسيد موسى مراد مدير ميناء الفجيرة بالإضافة إلى العديد من الشخصيات المهمة .

 

وشاهد زوار قرية التراث المتاحف الخاصة المشاركة التي أطلعتهم على الحقبة الزمنية التي عاش فيها أجدادنا وآباؤنا وقد جمع المهرجان العديد من هواة جمع التحف القديمة والمقتنيات التاريخية تحت مظلة قرية التراث .

 

ومن أهم المتاحف المشاركة في قرية التراث متحف الفجيرة ومتحف بيت الشيخ سعيد القاسمي ومتحف الطيبة ومتحف عبدالله المزروعي ومتحف عبدالله هارون .

 

وقد ضم نشاط تسويق البضائع العديد من الأجنحة المتعددة للدول المشاركة بالإضافة إلى منتجات عشرين أسرة منتجة هدف المهرجان من وراء تقديمها تعزيز دور أبناء الفجيرة في المهرجان وتنميته وإتاحة الفرصة للمتقاعدات وذوي الإعاقة لبدء العمل والعطاء لكل من لديه موهبة الإبداع والإنتاج في المنزل من السيدات .

المصدر : الخليج 4 ابريل 2011

Related posts