استمرار هطول الأمطار الغزيرة والرياح النشطة اليوم وغداً

شهدت أمس معظم مناطق الدولة سقوط أمطار متفرقة وعلى فترات متفاوتة تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، وكانت مصحوبة بالبرق والرعد والبرد في بعض المناطق خاصة في العين وأبوظبي ودبا والفجيرة وزاخر ورأس الخيمة وشارع الإمارات وبعض المناطق الشمالية، كما شهدت مناطق أخرى هبوب عواصف رعدية ورملية صاحبها نشاط للرياح وصلت سرعتها إلى ‬40 عقدة.

من جهته حذر المركز الوطني للأرصاد والزلازل من الانزلاقات أثناء قيادة السيارات.

وسجلت أعلى عشر كميات تراكمية للأمطار حتى الساعة الخامسة من مساء أمس (الاثنين) في مسافي ‬31,4 ملم، جبل مبرح ‬22,6، مطار رأس الخيمة ‬16,3، مطار دبي ‬16، الشويب ‬15,6، مطار الفجيرة ‬15، الفقع ‬13,6، أم القيوين ‬12,6، مطار آل مكتوم ‬10 ملم.

وقد بدأت السحب الركامية تتشكل اعتبارا من مساء الأحد الماضي على أقصى المناطق الغربية ثم امتدت تدريجيا لتشمل جميع مناطق الدولة متأثرة بامتداد كتلة هوائية باردة في الطبقات المتوسطة من الغلاف الجوي تتزامن معها رياح جنوبية رطبة على السطح، عملت على تكاثر السحب تدريجيا.

كما تزايدت كميات السحب اعتبارا من عصر أمس تتخللها سحب ركامية في بعض المناطق صاحبها سقوط أمطار متفرقة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق خاصة الغربية بسبب الرياح القوية التي عملت على إثارة الرمال والأتربة ووصلت في منطقة سفرات إلى أقل من ‬2000 متر وفي الحمرا ‬3000 متر.

وجدد المركز الوطني للأرصاد والزلازل أمس تحذيراته من الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار الغزيرة، ودعا إلى اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، كما نصح بالابتعاد عن مناطق تجمع مياه الأمطار وأماكن جريان الأودية، وعدم ارتياد البحر خلال اليومين المقبلين لاضطرابه من وقت إلى آخر في العمق.

وحول الطقس المتوقع اليوم أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن حالة عدم الاستقرار الجوي تستمر بالتأثير على الدولة مع استمرار تزايد السحب من حين إلى آخر على مناطق مختلفة من الدولة يتخللها بعض السحب الركامية على بعض المناطق، مصحوبة بسقوط أمطار متفرقة، وتميل درجات الحرارة للانخفاض، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا، مثيرة للغبار ولبعض الأتربة على المناطق الداخلية المكشوفة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق المكشوفة، والبحر متوسط الموج إلى مضطرب.

وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة اليوم (الاثنين) ما بين ‬32 ـ ‬39 درجة للعظمى وبين ‬20 ـ ‬25 للصغرى في المناطق الداخلية، وبين ‬25 ـ ‬35 درجة مئوية للعظمى وبين ‬21 ـ ‬26 درجة للصغرى في المناطق الساحلية.

وأضاف أن حالة عدم الاستقرار الجوي تمتد بالتأثير على الدولة إلى يوم غد (الأربعاء) ليكون الطقس غائما ويتخللها بعض السحب الركامية على بعض المناطق، مصحوبة بسقوط أمطار متفرقة، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار ولبعض الأتربة على المناطق الداخلية المكشوفة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق المكشوفة، واستمرار البحر مضطربا.

المصدر : البيان 12 ابريل 2011

2 Replies to “استمرار هطول الأمطار الغزيرة والرياح النشطة اليوم وغداً”

  1. فديييييييييت الأمطار

    الله يزيد ويبارك ..

    نعمه ولله الحمد

Comments are closed.