مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي ينطلق الأحد

 

تحت رعاية الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تنطلق يوم الأحد المقبل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي والذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالشراكة مع منطقة الفجيرة التعليمية وبالتعاون مع مركز وزارة الثقافة والشباب بالفجيرة .

 

وسيشارك في الفعاليات التي تقام في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أكثر من 200 طالب وطالبة يقدمون 22 عرضاً مسرحياً من مختلف المراحل الدراسية على مدار أربعة أيام . وقال محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة إن الهيئة مستمرة في تبني ورعاية هذا المهرجان الذي يعمل على ايجاد جسور من التواصل الاجتماعي البناء بين طلبة المدارس وإشعارهم برسالة المسرح الراقية ودوره المهم في التعبير عن كافة القضايا والأحداث التاريخية واليومية المعاصرة بكل صدق وموضوعية .

 

وأضاف بأن مبادرة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بدعم المهرجان ورعايته تأتي من خلال الإيمان العميق والقناعة بدور المسرح المدرسي في تحقيق العملية التربوية التعليمية بما يشكله من إسهامات بالغة الأثر في تعزيز بناء الشخصية وتنمية القدرات الإبداعية لدى الطلبة من خلال اكتشاف مواهبهم والعمل على صقلها وتطويرها وصولاً للإبداع والتميز الذي يخدم مستقبل التنمية البشرية والحركة المسرحية بالدولة .

 

و قال سعيد راشد خليفة نائب مدير منطقة الفجيرة التعليمية إن استمرار مهرجان المسرح المدرسي يعود لرعاية الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي له مما أسهم في تطوير هذا النشاط  وتفاعل الميدان التربوي من خلال مدارس المنطقة بمختلف مراحلها الدراسية للوصول بالمسرح المدرسي إلى آفاق أرحب .

 

وذكر خليفة التخلوفة المنسق العام للمهرجان أن عدد العروض قد ازداد في هذه الدورة واتسعت رقعة المشاركة لتشمل مدارس أكثر حيث تم تشكيل لجنة تحكيم تضم نخبة من نجوم المسرح في الدولة والوطن العربي على رأسهم الفنانة الكويتية هدى حسين والفنان سيف الغانم وعبدالله مسعود وحميد فارس، مشيرًا إلى ان اللجنة المنظمة سوف تقيم ورشة عمل لمشرفي المسارح في منطقة الفجيرة التعليمية والمشاركين في المهرجان تحت عنوان “الجماليات البصرية في المسرح المدرسي” يقدمها المخرج فيصل جواد لمدة يوم كامل .

المصدر : الخليج 22 ابريل 2011

Related posts