الأهالي يثمنون اهتمام رئيس الدولة بأبنائه في ربوع الوطن

ثمن أهالي المنطقة الجنوبية برأس الخيمة أمس اهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بأبنائه المواطنين في ربوع الوطن، وأوضحوا على هامش زيارة لجنة تطوير البنى التحتية التابعة لديوان الرئاسة ووزارة الأشغال أمس لمناطق أذن والغيل ووادي كوب ووادي العيص والعيم أن المطلب الرئيسي لأبناء هذه المناطق هو إحلال المساكن القديمة بالمنطقة بمساكن حديثة تتناسب مع النهضة الحضارية التي حققتها الإمارات بقيادتها الرشيدة وتتناسب مع زيادة عدد أفراد الأسرة، إلى جانب توفير صالة أفراح ومدارس قريبة من الشعبيات.

وحصرت اللجنة ‬404 مساكن متهالكة في حاجة إلى الإحلال بينها ‬212 مسكنا في منطقة أذن و‬86 مسكنا في الغيل و‬66 في وادي كوب و‬30 فى العيم و‬10 مساكن في العيص.

وقال وليد حارب نائب مدير إدارة الإسكان بالوزارة إن اللجنة استمعت إلى شرح مفصل من أهالي المناطق التي زارتها حول المساكن بهذه المناطق والتي شيدت في سبعينات وثمانينات القرن الماضي.

 

مطالب الأهالي

وأضاف: سجلت اللجنة الاحتياجات الأخرى للمناطق التي زارتها إلى جانب المساكن مثل الطرق والمدارس وصالة الأفراح ومصلى العيد.

وقال محمد شامس المزروعي معرف منطقة الغيل إن اللجنة حصرت العديد من مطالب الاهالي في مناطق الغيل وأذن والعيص والعيم ووادي كوب من بينها مطالب بإحلال ‬212 مسكناً متهالكاً في منطقة أذن شيدت على نفقة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وبأمر من المغفور له الشيخ راشد بن سعيد قبل أكثر من ثلاثين عاما، وهذه المساكن نظراً للفترة الزمنية البعيدة على إنشائها فهي بحاجة إلى إحلال نظراً لعدم الجدوى من صيانتها.

 

صالة أفراح

وطالب الأهالي بصالة للأفراح لخدمة أهالي المنطقة نظرا لبعد المسافة عن اقرب صالة في مدينة رأس الخيمة بمقدار ‬60 كيلو متراً وكذلك بمدارس ورياض أطفال لان العديد من الأهالي يضطر لإلحاق أبنائه بمدارس بعيدة عن مناطق السكن فوادي كوب بحاجة الى مدرسة ابتدائية وروضة للأطفال لان أطفال الوادي يضطرون للانتقال إلى الغيل التي تبعد عن الوادي أكثر من ‬25 كيلو متراً.

وطالب الأهالي بتنفيذ طريق يربط منطقة وادي كوب بشعبية الجروف التي تتبع إمارة الفجيرة بطول ‬35 كيلو متراً.

كما طالب الأهالي في العيص بتوسعة المسجد وإيجاد مصلى للعيد وتعبيد الشوارع الداخلية وإنارتها.

المصدر : البيان 4 مايو 2011

Related posts