مطالب بتعبيد مدخل الفصيل الشمالي في الفجيرة

100 متر تقريباً هي المسافة غير المعبدة في الطريق الواصل بين شارع القصر بالفجيرة وطريق داخلي في ضاحية الفصيل، حيث تشكل المسافة جزءاً من المدخل للضاحية من جهة الشمال، واقع حال المسافة الترابية دفع عدداً من سكان المنطقة والمترددين عليها بشكل يومي باعتبارها تضم عدداً من المؤسسات التعليمية والصحية لمناشدة ومطالبة الجهات المختصة بضرورة تعبيدها .

يقول حميد اليماحي: أقيم وأسرتي في ضاحية الفصيل وأستخدم الطريق غير المعبد باعتباره المدخل الأقرب في ذهابي وإيابي يومياً، وأعاني من سوء ورداءة الشارع الحافل بالحفر الأمر الذي يعرض مركبتي إلى التلف والتهالك، إلى جانب أن الغبار الذي تثيره حركة المركبات الكثيرة يعرض الأسر القاطنة بالقرب من المنطقة إلى مخاطر الاصابة بالأمراض، علماً بأن الطريق يستخدمه العديد من الباصات المدرسية يومياً بحكم أن المنطقة تضم أكثر من 10 مدارس حكومية وخاصة بمختلف مراحلها إلى جانب حركة مراجعي إدارة الطب الوقائي الأمر الذي يجعل الضغط عليه كبيراً .

ويمضي سيف البادي من سكان المنطقة في اتجاه المطالب نفسها، مشيراً إلى أن المسافة الترابية تسهم في تهالك مركبات القاطنين بالمنطقة، فضلاً عن الغبار المثار بحكم حركة المركبات إلى جانب أن المعاناة تتضاعف في موسم الأمطار .

ويقول مشتاق ميرزا “استخدم الطريق يومياً لتوصيل ابني حيث يدرس بإحدى المدارس القائمة في منطقة الفصيل، وأعاني جراء ذلك من عدم تعبيد المسافة المشار إليها عند مدخل المنطقة من جهة الشمال” .

وفي معرض رده على شكاوى الطريق أكد المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة أن المسافة من الشارع المشار إليها سيتم تعبيدها ضمن المرحلة الثانية الخاصة بتنفيذ شبكة الطرق الداخلية التي تنفذها البلدية بعد أن أكملت إنجاز المرحلة الأولى التي شملت طرقاً داخلية في الرغيلات والفصيل ومربح والقرية .

وأضاف ان المسافة غير المعبدة جزء من مشروع طريق سيتم تنفيذه بضاحية الفصيل يتقاطع مع شارع النخيل، وان إدارته تعمل حالياً بالتنسيق مع إدارة المرور لمعالجة الموقف . ولفت إلى أن هناك مداخل بديلة للمنطقة من ناحية شارع القصر يمكن استخدامها لحين معالجة أمر الشارع ضمن المرحلة الثانية .

المصدر : الخليج 27 يونيو 2010

Related posts