“مهرجان الفجيرة للتسوق” ينعش قطاع التجارة في الإمارة

 

اختتمت أمس فعاليات مهرجان الفجيرة للتسوق الأول والذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة .

 

حضر حفل الختام عدد من مديري الدوائر المحلية والاتحادية ورجال الأعمال وبعض الشخصيات المعروفة على المستويين المحلي والاتحادي .

 

وألقى حمدان محمد الملا المنسق العام للمهرجان كلمة تحدث فيها عن نتائج هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشرقية، وقال إن مهرجان الفجيرة أخذ مكانته في صناعة المهرجانات ووضعه ضمن أهم الفعاليات المقامة على المستوى المحلي في الدولة بشكل عام وفي إمارة الفجيرة بشكل خاص .

 

وأوضح أن المهرجان حقق أهدافه الرامية لتحديث وتطوير صناعة المهرجانات على مستوى إمارة الفجيرة وإنعاش القطاعين التجاري والسياحي على المستوى المحلي .

 

وتلت الكلمة لوحتين لعروض فلكلورية وأوبريت “حكاية شرقية” يحكي في لوحته الأولى عن المغفور له بإذن الله الشيخ محمد بن حمد الشرقي والد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة .

 

وفي اللوحة نفسها يتحدث الأوبريت عن مراحل التطور في الفجيرة ابتداء من المغفور له بإذن الله الشيخ محمد بن حمد الشرقي “الجد” إلى تولي سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولاية العهد، في حين يحكي الأوبريت في اللوحة الثانية عن الفجيرة وشعبها الطيب وعن التطور العمراني والثقافي والاجتماعي في الإمارة .

المصدر : الخليج 9 مايو 2011

Related posts