تنفيذاً لمبادرات رئيس الدولة 129 مسكناً للمواطنين في دبا الحصن

 

اعتمدت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة في اجتماعها الذي عقدته، أمس، بوزارة شؤون الرئاسة البدء الفوري بإنشاء 129 مسكناً للمواطنين، حيث تمت الموافقة على إنشاء تلك المساكن بنظام البنايات السكنية، في سابقة هي الأولى من نوعها التي يتم فيها اعتماد إنشاء مبان سكنية للمواطنين، وذلك نظراً للحاجة الملحة لإحلال مساكن المواطنين في منطقة دبا الحصن الحدودية .

 

جاء اعتماد هذا النمط الإسكاني نظراً لافتقار هذه المنطقة إلى مساحات الأراضي التي يمكن بناء مساكن للمواطنين عليها، وقد تم اللجوء إلى هذا الخيار بالتنسيق مع حكومة الشارقة للاستفادة من الواجهة البحرية التي قامت حكومة الشارقة بإعدادها لإنشاء أربع بنايات سكنية عليها، على أن تضم هذه البنايات 48 وحدة سكنية ذات تصاميم متميزة تم إعدادها لهذا الغرض .

 

كما تمت الموافقة على إحلال 15 مسكناً من المساكن المتهالكة “مساكن الشيخ راشد” في منطقة اصخيبر، وكذلك إحلال 33 مسكناً في منطقة الوعب، و22 مسكناً في منطقة الفشغا في إمارة رأس الخيمة، وكذلك إنشاء 11 مسكناً للمواطنين بالقرب من منطقة مصفوت التابعة لإمارة عجمان، حيث ستراعى في تصميم ومواصفات الفلل السكنية وكذلك المباني السكنية المعايير العالمية للاستدامة، وبما يحقق تطلعات المواطنين في الحصول على المسكن المميز .

 

وأكد أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة أن اللجان المكلفة إجراء الدراسات الشاملة والمتكاملة حول احتياجات المواطنين من المساكن تقوم بجهود كبيرة لحصر تلك الاحتياجات ودراستها، وفقاً للمعايير الموضوعية التي وضعت لها لتحديد تلك الاحتياجات بغرض توفير احتياجات المواطنين من المسكن الملائم في أقرب وقت ممكن، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة القاضية بدراسة وتنفيذ المشاريع التي تسهم في رفع المستوى المعيشي والاقتصادي والاجتماعي للمواطنين .

 

كما بحثت اللجنة متطلبات الأمان والسلامة على طريق الفجيرة خورفكان، حيث تم الاطلاع على المعطيات المتعلقة بزيادة حوادث الدهس على هذا الطريق، بسبب الكثافة السكانية على جانبيه، الأمر الذي نتج عنه زيادة مضطردة في الحركة العشوائية للمارة عليه . هذا الطريق وأدى إلى وقوع الكثير من الحوادث، ووجهت اللجنة بضرورة البدء الفوري بحل سريع يسهم في الحد من الحوادث على هذا الطريق الحيوي وذلك للحفاظ على الأرواح والحد من حوادث الدهس . وأقرت اللجنة تعيين مكتب استشاري لإعداد الوثائق الخاصة بمناقصة تشغيل مستشفى الشيخ خليفة التخصصي برأس الخيمة، وأقرت عدداً من المواضيع والأوامر التغييرية المتعلقة بمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة .

 

حضر الاجتماع الذي ترأسه أحمد جمعة الزعابي كل من محمد عبدالله الرميثي وسعيد محمد المقبالي والدكتور عبدالله بلحيف النعيمي ومحمد سيف النعيمي ومحمد محمد صالح والمهندس محمد حسن المعيني .        (وام)

 

تسهم في الاستقرار الأسري والرقي العمراني

 

أهالي دبا الحصن يثمّنون مكرمة خليفة بناء 129 مسكناً للمواطنين

 

دبا الحصن – عبدالحكيم محمود:

 

أشادت الفعاليات المجتمعية في مدينة دبا الحصن بمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ببناء 129 مسكناً للمواطنين في المدينة، مؤكدين أن هذه المكرمة العظيمة ليست غريبة على صاحب السمو رئيس الدولة، الذي لا يألو جهداً، في سبيل توفير كل سبل الحياة الكريمة والهانئة لأبنائه من المواطنين . وأجمعت الفعاليات على أن هذه المكرمة ستسهم إلى حد كبير في الاستقرار الأسري لأعداد كبيرة من الشباب، لا سيما المقبلين على الزواج منهم، كما أنها ستنتقل بدبا الحصن إلى مصاف المدن الراقية عمرانياً .

 

توجه الأهالي بالدعاء إلى صاحب السمو رئيس الدولة أن يحفظ سموه وجميع حكام الإمارات من كل مكروه ويجعلهم ذخراً لوطنهم .

 

تميم الريامي: انفراجة في الملف السكاني

 

قال تميم سالم الريامي رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن، إن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ببناء 129 مسكناً جديداً في المدينة أثلجت صدور جميع الأهالي في المدينة، ورسمت البسمة على وجوه جميع العائلات المواطنة، نظراً لما ستحدثه هذه المكرمة من انفراجة كبيرة في الملف السكاني بالمدينة .

 

وتوجه الريامي باسمه واسم جميع أهالي دبا الحصن بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكداً أن سموه قريب وملامس لاحتياجات شعبه . وأكد أن المساكن الجديدة التي سيتم البدء في تنفيذها خلال الفترة المقبلة، فرصة طيبة لبدء حياة أسرية مستقرة للشباب المقبل على الزواج .

 

عبدالله صفر: تلمس احتياجات المواطنين

 

يقول عبدالله صفر عضو المجلس الاستشاري بالشارقة إن مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، أدخلت الفرحة والسرور على جميع الأهالي في دبا الحصن، مؤكداً أن القيادة الحكيمة تتلمس دائماً احتياجات المواطنين، وتسعى جاهدة إلى تلبيتها وتنفيذها، وهذا ما عهدناه منها . وأوضح صفر أن دبا الحصن كانت بالفعل في أمس الحاجة إلى مثل هذه المكرمة الغالية، للتغلب على جميع المعضلات السكانية، التي تعاني منها، نظراً لصغر مساحتها .

 

وفي ختام كلامه توجه بالدعاء إلى المولى عز وجل أن يحفظ قيادة هذه الدولة، إلى ما فيه خيرها وعزها .

 

عبدالله المدروب: مكارم وعطايا لا تنقطع

 

عبر عبدالله المدروب عضو المجلس الاستشاري في الشارقة عن بالغ سعادته بهذه المكرمة الغالية، وقال: “نبارك لجميع أهالي دبا الحصن هذه الهدية الثمينة من صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، الذي عودنا دائماً على جزيل عطاياه ومكارمه التي لا تنقطع .

 

وأشار إلى أن هذه المكرمة جاءت في وقتها المناسب لا سيما أن المدينة تعاني فعلاً من قلة الأراضي السكنية .

 

جميلة العضب: إنعاش عمراني واقتصادي

 

قالت جميلة العضب عضو المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة إن حكومة دولتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات تبرهن يوماً بعد آخر مدى حرصها على توفير كل مقومات الحياة السعيدة والهانئة لشعبها .

 

وأكدت العضب أن هذه المكرمة ستلعب دوراً مهماً في الاستقرار الأسري للشباب المقبلين على الزواج، كما أنها ستنعش المدينة عمرانياً واقتصادياً .

 

د . محمد المطوع: مكرمة مبهجة للأهالي

 

رفع الدكتور محمد المطوع مدير أول المواصلات العالمية والجودة بمؤسسة الإمارات للاتصالات، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على هذه المكرمة التي أدخلت البهجة والسرور على الأهالي في دبا الحصن .

 

وقال: إننا نعجز كمواطنين عن رد جزء من مكارم قيادتنا الرشيدة علينا، ولا نملك إلا الدعاء لهم بموفور الصحة والعافية أن يحفظهم الله من كل شر .

 

سعيد الظهوري: القضاء على مشكلات السكن

 

يقول الشاب المواطن سعيد مرزوق الظهوري إن قرار إنشاء 129 مسكناً جديداً للمواطنين في المدينة، ليس غريباً على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وقد تشرَّب بمبادئ الكرم والجود من والدنا المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه .

 

وأوضح أن هذه المكرمة الغالية سيكون لها بالغ الأثر في القضاء على جميع مشكلات السكن في المدينة .

 

فهد الظهوري: نقلة نوعية هائلة

 

وقال الشاب المواطن فهد الظهوري إن الشباب في دبا الحصن فرحون بهذه المكرمة العزيزة التي ستقضي على جميع مشكلاتهم الإسكانية، مؤكداً أن هذه المكرمة ستحدث في المدينة نقلة نوعية هائلة، على الصعيد العمراني .

 

وتوجه بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على هذه المكرمة السخية التي ستوفر البيئة الآمنة للشباب وتساعدهم على تحقيق الاستقرار الأسري، بما يخدم وطنهم .

 

طالب صفر: سكن مناسب وعصري

 

ثمن طالب عبدالله صفر مدير بلدية دبا الحصن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الخاصة ببناء 129 مسكناً جديداً للمواطنين في المدينة، مشيراً إلى أن هذه المكرمة ستحل مشكلات مستعصية في الإطار الإسكاني، نظراً لصغر مساحة المدينة، حيث ستسهم في توفير المسكن المناسب والعصري للشباب، بما يمكنهم من بناء أسرة مستقرة اجتماعياً، من أجل خدمة وطنها .

 

وقال إن القيادة عوَّدتنا على مثل هذه المكارم العظيمة، التي تدل على قربهم الشديد من أبنائهم المواطنين، وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم والعمل على تلبيتها .

 

وأكد صفر أن جمع الأهالي في المدينة، لا سيما الشباب منهم استبشروا خيراً بهذه المكرمة الغالية، نظراً لمجيئها في الوقت المناسب .

  

 المصدر : الخليج 17 مايو 2011

 

 

Related posts