طالبات “تقنية” الفجيرة يقهرن أمية الأمهات في الإنجليزية

 

رغبة منهن في المشاركة في الأنشطة المجتمعية، نظمت طالبات قسم اللغة الإنجليزية في كلية تقنية الطالبات في الفجيرة دروساً لمجموعة من الأمهات من المنطقة الشرقية الراغبات في تعلم وتطوير اللغة الإنجليزية لديهن .

 

استقبلت الطالبات الأمهات من مناطق مختلفة من المنطقة الشرقية لمدة ساعتين أسبوعياً على مدى ثلاثة أشهر . وقامت الطالبات بتحضير دروس خاصة في تطوير اللغة الإنجليزية وركزن على تطوير مهارات المحادثة، وتضمنت الدروس تهجئة الأحرف الأبجدية الانجليزية، والمحادثات اليومية وأسماء الخضار والفواكه والمتطلبات اللغوية اليومية التي قد تحتاجها الأمهات في الحياة اليومية .

 

وأعربت شيخة حسن عن سعادتها وقالت: “استفدت من التدريب، وتطورت مهارات اللغة لدي” .

 

كما انبهرت موزة حسن، إحدى الأمهات المشاركات، بمهارة الطالبات في التدريس وعلقت قائلة “الطالبات كن بمهارة المدرسات المحترفات في تنظيمهن وإعدادهن للدروس، إذ استخدمن عدة أساليب شيقة في التدريس منها العروض التقديمية والأنشطة الصفية، كما كانت الطالبات مرحات جداً خلال التدريس” .

 

وأعربت الطالبات المشاركات في التدريب عن سعادتهن بالخبرة التي اكتسبنها من خلال هذه التجربة . وقالت الطالبة شيماء الرواحي : “قمنا بإجراء البحوث والدراسات لوضع خطة تدريسية جيدة للأمهات، وبما أنها المرة الأولى التي نخوض فيها هذه التجربة، فإن رؤية الفرحة على وجوه الأمهات وهن يدرسن ويجتهدن في التعلم ومراقبة تطور اللغة لديهن، أثبتت نجاحنا في هذه التجربة المثيرة” .

المصدر : الخليج 21 مايو 2011