خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Unknown column 'pn.mail_to_default' in 'field list']
SELECT n.*, pn.title, pn.text, pn.tooltip, pn.text_format, pn.use_short_url, pn.icon_image, pn.profile_name, pn.mail_to_default FROM `wp_supsystic_ss_projects` AS p LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_project_networks` AS pn ON p.id = pn.project_id LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_networks` AS n ON pn.network_id = n.id WHERE p.id = 2 ORDER BY pn.position ASC

ولي عهد الفجيرة يشارك في حملة لتنظيف الموانئ - موقع الطويين - بوابة الفجيرة

شارك سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أمس، في حملة لتنظيف قيعان موانئ إمارة الفجيرة، التي أطلقتها جمعية الصيادين في مربح، تحت رعاية سموه، وأسفرت عن استخراج طن من المخلفات البحرية المتراكمة في مياه شواطئ موانئ الصيد بالفجيرة، في بادرة تعد الأولى من نوعها.

وقال سالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة، إن سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، حرص على المشاركة في الحملة لتشجيع الشباب، والتأكيد على أهمية جعل شواطئنا نظيفة دائماً.

وأكد الزحمي أن الحملة التي شارك في مرحلتها الأخيرة سمو ولي عهد الفجيرة، تعتبر بداية لحملات أخرى، سوف تنظم لتنظيف بقية موانئ الصيد والشواطئ البحرية الأخرى من النفايات في الرغيلان والبدية ودبا الفجيرة تحت رعاية سموه، مشيراً إلى أن الحملة بدأت من ميناء الصيد بمنطقة مربح، بمشاركة مبدئية من 19 غواصاً و20 مساعداً ثم ارتفع العدد ليصل إلى 40 غواصاً و25 مساعداً في المرحلة الأخيرة.

وقال يوسف بن عباد مسؤول الحملة، إنها استغرقت أكثر من خمس ساعات في مرحلتها الأخير، وتم خلالها مسح قاع مياه ميناء مربح بحثاً عن مخلفات الصيد والنفايات الأخرى التي تعوق حركة الصيادين ذهاباً وإياباً، وتسبب أضراراً بالغة في وسائل الصيد الخاصة بهم.

وتابع بن عباد، أن سمو ولي عهد الفجيرة، أكد لجميع المشاركين في الحملة قبل بدء عملية الغوص والبحث عن المخلفات أن نظافة مياه البحر مسؤولية الجميع، كما قدم للمشاركين بعض النصائح حول عمليات الغوص الصحيح، وكيفية استخراج المخلفات بطرق آمنة.

بدوره أشار علي الهامور مشرف الحملة، إلى أن باب المشاركة في الحملة كان مفتوحاً أمام الجميع، وبشكل ميسر طبقا لتوجيهات سمو ولي عهد الفجيرة، مؤكداً أهمية المحافظة على الميناء من مخلفات الصيد، وجعله نظيفاً طوال العام.

وتعتبر حملة تنظيف مواني الصيد في الفجيرة الأولى التي تنظم في منطقة مربح، وتحت قاع مياه الميناء، واستهدفت الحملات الأخرى التي سبقتها تنظيف الشواطئ فقط، واعتمدت وعلى مشاركات طلاب المدارس.

 

المصدر : الاتحاد 27 مايو 2011