«أشغال الفجيرة» تنجز 60% من المرحلة الثانية لتسوية الأراضي السكنية في الغزيمري

أنجزت دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة أكثر من 60% من مشروع تسوية الأراضي في منطقة الغزيمري في مرحلته الثانية الذي بدأ قبل أكثر من ثلاثة أشهر تقريباً، بحسب سالم المكسح مدير عام الدائرة.

 

وقال المكسح إن الدائرة تقوم بأعمال التسوية بالتنسيق والتعاون مع بلدية الفجيرة بتوجيهات من صاحب السمو حاكم الفجيرة لتوفير المزيد من الأراضي للمواطنين في الفجيرة ، خاصة أن هناك ضيقا في المساحات المهيأة للسكن.

 

وأضاف قمنا بإنجاز المرحلة الأولى من المشروع الذي يضم مرحلتين أساسيتين، الأولى انتهينا منها واستفاد من الأراضي قرابة 250 مواطنا من المستفيدين من برنامج زايد للإسكان وجاري انجاز البيوت الشعبية الجديدة فيه.

 

أما المرحلة الثانية من المشروع فهي قيد التنفيذ ونقوم فيها بمسح الأراضي مستخدمين آليات خاصة، كما نقوم بعملية تعديل لمجرى الوادي في الغزيمري بحيث لا يضر بالمنطقة أو المساكن المزمع إقامتها في المنطقة مستقبلا ، وشق مجرى آخر لنضمن معه مرور مياه الأمطار فيه دون أن يلحق الضرر بالبيوت السكنية التي ستقام في المنطقة خلال الفترة المقبلة ، والتي من المتوقع أن يصل عددها أكثر من 300 قطعة أرض وفق المخططات الموجودة لدينا. وتابع سالم المكسح مدير عام دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة القول إن الدائرة سوف تبدأ قريباً في أعمال التسوية الخاصة بأراضي منطقة أحفرة وهي المدينة السكنية الثانية بعد الغزيمري في الفجيرة ، والتي تعمل حكومة الفجيرة على تسويتها وإعدادها لتسليمها لمستحقيها من المستفيدين من برنامج زايد للإسكان ، ويتجاوز عدد قطع الأراضي السكنية في منطقة أحفرة الجديدة حوالي 400 قطعة أرض .

 

وأشار المكسح إلى أن الدائرة تعمل في أكثر من مكان في إمارة الفجيرة لتوفير مساحات أراضي جديدة وفقاً لتوجيهات الحكومة، حيث نقوم الآن بتنفيذ مخطط لتوسيع رقعة الأراضي في بعض المناطق السكنية التي بها بعض الهضاب الجبلية بإزالة هذه الهضاب وتهيئة المكان لإقامة بيوت جديدة للمواطنين كما هو الحال في منطقة المريشيد والنجيمات وحبحب وغيرها من المناطق التي تحاصرها الجبال .

المصدر : الاتحاد 4 يونيو 2011

Related posts