لجنة إدارة الإنتخابات تبدأ لقاءاتها مع لجان الإمارات

بدأت لجنة إدارة الانتخابات المنبثقة عن اللجنة الوطنية للانتخابات عقد لقاءات تعريفية مع لجان الإمارات لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بإجراءات تنفيذ العملية الانتخابية المزمع عقدها في 24 سبتمبر المقبل. 

وتهدف هذه اللقاءات إلى تعريف رؤساء وأعضاء لجان الإمارات بالقواعد العامة للانتخابات، والجدول الزمني، وآليات إدارة العملية الانتخابية، والمهام المنوطة بكل من اللجنة الوطنية للانتخابات ولجان الإمارات ودور كل منهما في سير العملية الانتخابية، بالإضافة إلى شرح المعلومات القانونية والتنظيمية لآليات الترشيح والانتخاب. 

وتسعى لجنة إدارة الإنتخابات خلال اللقاءات إلى الإطلاع على آراء وملاحظات لجان الإمارات التي تتعلق بالترتيبات والإجراءات المتعلقة بعمل هذه اللجان، وملاحظاتهم حول آليات التعليمات التنفيذية للوصول إلى التطبيق الأمثل لهذه التعليمات في جميع إمارات الدولة.

وقامت لجنة إدارة الإنتخابات بالالتقاء بكل من لجنة أبوظبي والفجيرة، وستواصل لقاءاتها خلال الفترة المقبلة مع لجان دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين ورأس الخيمة. 

ويشارك في اللقاءات سعادة طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات ورئيس لجنة إدارة الانتخابات؛ وسعادة الدكتور سعيد الغفلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي مقرر اللجنة الوطنية، وسعادة سامي بن عدي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة،  ورؤساء وأعضاء لجان الإمارات والعاملين فيها. 

وقال سعادة طارق هلال لوتاه:”تولي اللجنة الوطنية للإنتخابات الأهمية القصوى للتواصل مع لجان الإمارات بشكل مستمر ودائم إلى حين الانتهاء من العملية الانتخابية، كون هذه اللجان هي التي ستتفاعل مباشرة مع الناخبين والمرشحين في الإمارة المعنية “.   

وأضاف:”نظراً للدور المهم والحيوي للجان الإمارات في تنفيذ سير العملية الانتخابية بدأت لجنة إدارة الإنتخابات لقاءاتها بحيث تشمل جميع اللجان السبع، لتوضيح كافة الأمور والإجراءات التي تتعلق بالانتخابات، وتوعية كافة الأطراف المشاركة بأدوارهم ومهامهم الملقاة على عاتقهم، وشرح المتطلبات الواجب تنفيذها من قبل كل لجنة من هذه اللجان”. 

وتختص لجنة كل إمارة بالأمور الفنية والإدارية المتعلقة بسير الانتخابات بالإمارة، ويتم ذلك بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات، واقتراح مركز الانتخابات، واستلام الطعون والتأكد من توافر جميع البيانات والمعلومات المطلوبة فيها وتنسيق التواصل مع لجنة إدارة الانتخابات، بالإضافة إلى العديد من المهام المنصوص عليها في التعليمات التنفيذية 

 المصدر : لوكل نيوز الفجيرة 7 يونيو 2011

Related posts