النيابة تطالب بإعدام قاتل شقيقين برأس الخيمة


قضت محكمة الجنح الثانية بدائرة محاكم رأس الخيمة أمس برئاسة القاضي علي الشويهي بحبس عربي اتهم بالاعتداء على صديقه لمدة شهر وتغريمه مبلغ ألف درهم، وإلغاء الحكم الصادر غيابيا بحقه بالحبس لمدة عام.

وكان الشاب «ع.ع» قد تقدم ببلاغ إلى النيابة اتهم فيه صديقه بالاعتداء عليه إثر خلاف مالي بينهما، وأرفق بذلك تقريرا طبيا يثبت الإصابات التي أحدثها الاعتداء، والتي أشار التقرير إلي أنها تحتاج إلى العلاج مدة لا تقل عن 20 يوماً.

وتم تحويل القضية إلى المحكمة التي قضت بحبس المتهم غيابياً لمدة عام وتغريمه مبلغ 5 آلاف درهم، حيث تقدم المتهم بمعارضة للحكم فتم تخفيفه.

إلى ذلك أحالت النيابة العامة برأس الخيمة قضية «أ.ه» آسيوي الجنسية، المتهم بقتل شقيقين من جنسيته نفسها، إلى محكمة الجنايات، وطالبت بإعدامه. وكان المتهم قد قام بقتل الشقيقين الشهر الماضي، في موقع عمل قريب من سوق الغنم بمنطقة الفلية إثر خلاف على مبلغ 300 درهم.

وأبلغ زملاء المجني عليهما الشرطة بعد العثور على جثة المجني عليه «م.أ» والذي يبلغ من العمر 38 عاماً ملقاة على الأرض، حيث تبين، أن الجاني نحره بسكين ثم اتجه إلى شقيقه « ط.أ « الذي يبلغ من العمر 32 عاماً ليقتله أيضاً.

واعترف المتهم في تحقيقات النيابة تفصيلياً بتنفيذ الجريمة، وقال إنه غافل المجني عليه الأول أثناء وجوده في غرفته وانشغاله بهاتفه النقال واعتدى عليه بالسكين وأصابه في رقبته، ثم أسرع إلى شقيقه الأصغر ودخل غرفته، حيث كانا نائما وقام بقتله، ليفاجأ أثناء خروجه بالمجني عليه الأول يحاول اعتراضه رغم إصابته، إلا أنه باغته بطعنة قاتلة بالسكين ذاتها التي كانت لا تزال بيده، قبل أن يفر من موقع الجريمة.

المصدر : جريدة الإتحاد

Related posts