الإتحاد النسائي العام ينظم ورشة ضمن مشروع ” إعرفي حقوقك ” في الفجيرة

نظم الإتحاد النسائي العام بالتعاون مع ” الشراكة شرق الأوسطية ” التي انطلقت في نوفمبر 2009 .. ورشة عمل في إمارة الفجيرة اليوم تحت عنوان ” قانون التقاعد الاتحادي ” ضمن مشروع ” إعرفي حقوقك “.
و يهدف المشروع إلى توعية المرأة بالقوانين والتشريعات المحلية والاتحادية وذلك بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وتنفيذا للإستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة التي دشنتها سموها.
ونفذ الورشة على مدى يومين عبدالرحمن الباقر نائب مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في مقر هيئة الثقافة والإعلام في الفجيرة وبمشاركة عدد من الموظفات من جهات مختلفة.
يذكرأنه تم في إطار المشروع عقد سلسلة من الورش التدريبية في مختلف إمارات الدولة تضمنت / 13 / ورشة عمل في المرحلة الأولى و ست ورش عمل في مرحلته الثانية.
وركزت الورش التدريبية للمرحلة الثانية على التعريف بالتشريعات والمعاهدات الدولية حول حقوق المرأة إضافة إلى التعريف بقانون الأحوال الشخصية ” حقوق المطلقة ” وقانون الموارد البشرية وقانون التقاعد في دولة الإمارات .
يهدف المشروع إلى تعريف المرأة الإماراتية بحقوقها*في التشريعات الدولية والمحلية المتعلقة بقوانين الأحوال الشخصية والموارد البشرية والعمل وكذلك تأسيس كوادر من المحاميات المواطنات ممن تدربن على نشر الوعي القانوني والدفاع عن حماية الحقوق القانونية للمرأة إضافة إلى نشر الوعي العام بحقوق المرأة وقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز قدرة المرأة على الدفاع عن حقوقها القانونية .
المصدر وام

Related posts