ملك ماليزيا يمنح محمد بن زايد وسام “الفارس الكبير”

استقبل ملك ماليزيا الواثق بالله تنكو ميزان زين العابدين بالقصر الملكي “استنا نيجارا” في العاصمة كوالالمبور صباح اليوم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه لماليزيا وتستغرق يوما واحدا.

ورحب العاهل الماليزي خلال اللقاء الذي حضره رئيس وزراء ماليزيا دولة داتو سري محمد نجيب تون عبدالرزاق و”قرينتاهما” بزيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى ماليزيا، متمنيا لهذه الزيارة كل توفيق ونجاح على طريق تقوية روابط التعاون والصداقة والدفع بها الى آفاق أرحب.

ونقل ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لملك ماليزيا وتمنيات سموه لماليزيا وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وقال سموه “إن دولة الإمارات وماليزيا تربطهما علاقات وثيقة تشهد تطورا كبيرا ومتناميا ونحن حريصون على توسيع أوجه التعاون وتمتين أواصر الصداقة لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين”.

وأعرب سموه عن تطلع دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لمزيد من التعاون الثنائي مع ماليزيا خاصة في مجال المشاريع المشتركة التي ينفذها القطاع الخاص ورجال الأعمال من كلا البلدين.

من جانبه حمل العاهل الماليزي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة معربا عن تطلع بلاده الى تعزيز علاقات ماليزيا مع دولة الإمارات نظرا لما تتمتع به من مكانة متميزة وما وصلت إليه من تقدم مضطرد.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ووسائل تعزيزها إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقد منح ملك ماليزيا خلال اللقاء الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسام الفارس الكبير برتبة “تون” والذي يعد أرفع وسام في ماليزيا تقديرا لجهود سموه الكبيرة في تطوير علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، حيث أعرب سموه عن شكره وتقديره لملك ماليزيا لمنحه هذا الوسام الرفيع، مؤكدا حرص دولة الامارات على تعزيز علاقاتها المتميزة مع ماليزيا بشكل يفتح أبواب جديدة للعمل المشترك.

حضر اللقاء رئيس جهاز الشئون التنفيذية خلدون خليفة المبارك ورئيس هيئة مياه وكهرباء أبوظبي نائب الأمين العام للمجلس التنفيذي الدكتور أحمد مبارك المزروعي، ووكيل ديوان ولي عهد ابوظبي محمد مبارك المزروعي، وسفير الدولة لدى ماليزيا ناصر عبدالله سلمان العبودي وعدد من المسؤولين الماليزيين.

كما زار سموه برفقه رئيس وزراء ماليزيا داتو سري محمد نجيب تون عبدالرزاق اليزيا برجي التوأم “برج بتروناس”، والذي يعانق سماء العاصمة الماليزية كأحد أبرز المعالم الاقتصادية والسياحية في ماليزيا والعالم.

وقد استقبل سموه لدى مدخل البرج بحفاوة بالغة ترحيبا بمقدمه حيث التقطت الصور التذكارية بمناسبة زيارة سموه برجي التوأم واللذين يبلغ ارتفاعهما 1483 قدما أي 452 مترا ويضمان 88 طابقا و78 مصعدا و32 ألف نافذة .

واطلع سموه على مجسم كبير لتصميم البرجين والذي يمثل مزيجا بين روح الحضارة والحداثة والرخاء الاقتصادي، واستمع سموه الى شرح عن مكونات التصميم الذي روعي فيه التميز في كل شيء من حيث المواد التي شملت الخرسانات والفولاذ والصلب والالمونيوم والاستانليس ستيل في حين خصصت مساحة كبيرة للمحال التجارية والأماكن الترفيهية ومرآب للسيارات تحت الأرض يتسع لحوالي 4500 سيارة إضافة إلى متحف لمعدات البترول وقاعة للاجتماعات.

إلى ذلك أدى سموه الى جانب دولة رئيس وزراء ماليزيا داتو سري محمد نجيب تون عبد الرزاق والوفد المرافق وجموع المصلين صلاة الجمعة بالجامع الوطني بكوالالمبور.

بعدها زار سموه بصحبة رئيس وزراء ماليزيا والوفد المرافق ضريح الحاج عبدالرزاق بن داتو حسين والد رئيس وزراء ماليزيا داتو سري محمد نجيب تون عبدالرزاق بجوار الجامع الوطني .

وقرأ سموه والحضور الفاتحة على روح الفقيد .. داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

المصدر : الامارات اليوم 18 يونيو 2011