إصابة طفل في سقوط كتل أسمنتية

أصيب طفل، في الثانية عشرة من العمر، بإصابات متوسطة، من جراء سقوط كتل أسمنتية عليه، وهو يجلس على “عتبة” منزل أسرته المتهالك، في منطقة دفان رأس الخيمة .

 

ونقل الطفل عبد الرحمن عبيد، فلسطيني الجنسية، إلى مستشفى صقر في رأس الخيمة، حيث تلقى الإسعافات الأولية في قسم الطوارئ، قبل تحويله إلى قسمي الجراحة والعظام في المستشفى، ولا يزال يرقد في المستشفى، لاستكمال العلاج .

 

وأوضح د . عبد الله النعيمي مدير مستشفى صقر، أن الطفل أصيب في رأسه، حيث عمل له الأطباء 7 غرز، وأصيب أيضاً بكسر في ساقه اليمنى، وجرى تعديل الكسر وتجبيره .

 

وقال الطفل المصاب، 9 سنوات: إنه كان جالساً على عتبة المسكن يطعم الدجاج، حيث فوجئ بانهيار سقف العتبة على رأسه وجسده، ليفقد بعدها الوعي، ووجد نفسه لاحقاً على السرير في المستشفى .

 

وأوضح والد الطفل أنه نقل ابنه بعد الحادث إلى المستشفى، بعد أن تناهت إلى مسامعه أصوات صراخ واستغاثة أفراد أسرته، فيما وجد الدماء تغطي جسد وملابس طفله .

 

وأشار إلى أن المنزل القديم الذي يستأجره وشهد الحادث، شيد قبل نحو 30 عاماً، وسبق أن طلب من صاحبه صيانته دون جدوى، ورفض المالك تحمل نفقات الصيانة، وعلى العكس فرض عليه قبل أشهر قليلة زيادة بقيمة 5 آلاف و388 درهماً، لتصل قيمة إيجار المسكن إلى 12 ألف درهم، بزيادة بنسبة 81% تقريباً، وهي المرة الثانية التي تسقط فيها أجزاء من السقف على أفراد أسرته، بعد أن نجت في المرة الأولى زوجته من انهيار سقف المطبخ عليها .

المصدر : الخليج 19 يونيو 2011

Related posts