طلبة الفجيرة سعداء

تصوير: مصطفى قاسمي

اجتاز طلاب الأدبي والعلمي في الفجيرة مادة الرياضيات دون صعوبات تذكر ، حيث أجمع الطلاب على مرونة وسهولة الامتحان وأن الأسئلة جاءت صريحة ومباشرة تتوافق مع ما درسوه وألفوه من خلال التدريبات المكثفة التي تلقوها من معلميهم في المدرسة.

فيما أشار طلبة العلمي إلى بعض الغموض الذي اشكل عليهم في فهم فكرة بعض الاسئلة التي جاءت عبر إعطاء الطالب السؤال والإجابة وعلى الطالب التاكد من الاشتقاق الصحيح الذي يعينه للوصول إلى الإجابة المعطاة له.

وفي التفاصيل، قالت طالبات في الصف الثاني عشر «علمي» هن اماني عبد الله وهدى محمد، ، إن امتحان الرياضيات جاء ميسرا ومكونا من 5 صفحات، مؤكدات أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ويركز على مهارات الفهم والتذكر ، لافتات إلى أن وقت الامتحان لم يكن كافيا ، إلا أن إدارة لجان الثانوية العامة مددت زمن الإختبار لوقت مناسب ساعدهم في اكمال الإجابة على الأسئلة دون مراجعة كلية للاختبار.

ويبقى خوف طلبة العلمي من توزيع الدرجات حيث نوهت الطالبة شيخة سالم بتقسيم 30 درجة على 3 مسائل فقط في الصفحة الأخيرة مما قد يفقد الطالب العديد من الدرجات في حال عدم حرصه على سرد تفاصيل حل المسائل الرياضية.

وأكد طلاب الأدبي وضوح أسئلة امتحان مادة الرياضيات، لافتين إلى أنها لا لبس فيها الأمر الذي مكنهم من أداء الامتحان بصورة جيدة تضمن لهم تحقيق درجات عليا، وأشاروا إلى أن معظم الطلاب خرجوا بعد منتصف الوقت المحدد لهم، وأرجعوا الفضل في ذلك إلى معلمي المادة حيث كانت لتدريباتهم الأثر الكبير في الإجابة عن الأسئلة بدقة متناهية.

من جانبه أوضح الطالب مروان اسماعيل من الفرع الأدبي وزميلة حمد سعيد حمد من مدرسة حمد بن محمد الشرقي ان ورقة اختبار الرياضيات في غاية السهولة وجاءت لتقيس قدرات الطلاب من خلال المهارات التي اكتسبناها من معلمي المادة على مدار الفصل الدراسي الثالث، فيما كان اسئلة الإختبار واضحة وخالية من التعقيد وفي مستوى الطالب العادي وأنها ركزت على مهارات الفهم والاستيعاب والتميز.

وأشارت لجنة الامتحانات، إلى عدم ورود أي شكاوى من أي نوع وأن إدارة المنطقة التعليمية قامت بتوفير كل ما يلزم حتى تسير الامتحانات بصورة طيبة ومثالية، تمكن الطلبة من أداء الاختبارات بكل يسر وراحة.

المصدر : البيان 20 يونيو 2011 ابتسام الشاعر

Related posts