بلدية الفجيرة تدرس إنشاء مركز للأعمال لتسهيل إنجاز المعاملات

تدرس بلدية الفجيرة إنشاء مركز للأعمال لخدمة العملاء وتخليص معاملاتهم، وذلك تسهيلا على المراجعين من داخل الإمارة وخارجها في إنجاز التعاملات الورقية بسرعة وسلاسة.

 وقال المهندس محمد سيف الأفخم، مدير عام بلدية الفجيرة، إن المركز يتبع الخطة التطويرية التي شملت الهيكلة الجديدة لبلدية الفجيرة التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، التي تتميز بالانسيابية والمرونة والشفافية واللامركزية وتتماشى مع استراتيجية واهداف البلدية التي تعكس مدى التطور الحاصل في الامارة، الذي يعدّ عاملاً مكملاً في بث روح التكامل لاقتصاد الدولة، ويندرج ضمن الخطط التنموية الشمولية لدولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

 وأشار الافخم إلى أن الهيكل الجديد للبلدية راعى السهولة والتخصيص ومنح صلاحيات واسعة لتسهيل كافة الخدمات، حيث سعى هيكل البلدية الجديد بشكل حثيث لإنجاز التوصيف الوظيفي للمهام والمسؤوليات كافة وتحديد الواجبات المناسبة لكل مسؤول .

 وذلك في ظل التوجيهات السامية لحاكم الفجيرة بضرورة العمل على خدمة المواطنين وسرعة انجاز معاملاتهم والحرص على تقديم افضل خدمة لهم وحسن معاملة كبار السن وذلك بسرعة انجاز معاملات المسنين وتجنيبهم عناء التنقل بين الاقسام.

 وسيتم البت في المشروع باقامة مركز متكامل لخدمة العملاء بعد عملية انتقال مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ودائرة الأشغال والطرق في حكومة الفجيرة إلى المبنى الجديد الواقع بالقرب من الديوان الاميري، وذلك بعد اسبوعين من الآن، .

 حيث ستعمل البلدية على هيكلة تتوزع فيها المهام والمسؤوليات لتحقيق النظام والخدمة المتميزة التي تتماشى مع المرحلة المقبلة من التطور لكافة القطاعات التي بالتالي ستساهم في دعم عملية التنمية وجذب العديد من الاستثمارات الجديدة ورؤوس الاموال التي من خلالها تتحقق تنهض البلاد.

المصدر : البيان 27 يونيو 2011

Related posts