سمو ولي العهد يتفقد المنشآت الجديدة في مستشفى الفجيرة

تفقد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة يرافقه معالي الدكتور حنيف حسن الأعمال الإنشائية لمركزي القسطرة والثلاسيميا في الفجيرة باعتبارهما إنجازاً جديداً لمسيرة العطاء الصحي في الساحل الشرقي.
كما تفقد سموه الأعمال الإنشائية لمركز الكلى حيث تستعد الوزارة أيضا لتسلم مبنى مركز غسيل الكلى الجديد بمستشفى الفجيرة الذي من المتوقع تسليمه في غضون الثلاثة أشهر المقبلة بعد أن قاربت أعمال المبنى على الانتهاء .
جاء ذلك عقب حضور ورعاية سمو ولي العهد حفل تكريم 84 من الأطباء والعاملين والموظفين المتقاعدين في منطقة الفجيرة الطبية، بحضور معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة الذي اقيم في قاعة البدري بمستشفى الفجيرة العام.
وثمن معالي وزير الصحة مساهمة رجل الأعمال ماجد الفطيم من خلال تبرع مؤسسة الفطيم الخيرية بإنشاء مركز الكلى الجديد ليكون إضافة متميزة للخدمات الصحية في الفجيرة والساحل الشرقي، مشيدا بجهود رجال الاعمال من خلال الشراكة المجتمعية بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني .
الجدير بالذكر أن الأعمال الإنشائية لمركز الثلاسيميا بمستشفى الفجيرة، قد اكتملت وتعمل الوزارة حاليا على الانتهاء من اجراءات توفير كادره الطبي والفني بعد أن تم تجهيزه وتأثيثه، حيث من المتوقع افتتاحه رسميا في وقت قريب.
يذكر أن مبنى مركز غسيل الكلى يقع في حرم مستشفى الفجيرة وهو بطاقة استيعابية تقدر بـ 108 مريضا حيث سيعمل بالمركز 18 جهازا طبيا حديثا مخصصا لغسيل الكلى، لتلبية احتياجات المرضى في المنطقة.

المصدر : الفجيرة نيوز 2 يوليو 2011