وزير الصحة يؤكد رعاية الدولة الكوادر البشرية

حنيف حسن يتسلم نسخة من كتاب خلود الملا (من المصدر)

استقبل معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة المدرسة المواطنة خلود محمد الملا رئيس قسم اللغة الانجليزية في مدرسة زايد بن سلطان في دبي، واستعرض معها خلاصة نتائج الدراسة البحثية التي اجرتها حول القضايا الصحية بين طلاب المدارس. وقال معاليه خلال لقاء المدرسة المواطنة على هامش الاحتفال بتكريم المتميزين والجهات الداعمة للخدمات الصحية في منطقة الفجيرة الطبية الذي اقيم في مستشفى الفجيرة مؤخرا ان القيادة الرشيدة والحكومة الاتحادية للدولة توجهان باستمرار بتأكيد رعاية الكوادر البشرية المواطنة وتشجيعها على الابداع والتميز في كافة المجالات.

وكانت خلود الملا قد قامت بإعداد دراسة بحثية استهدفت تطوير إطار عمل يمكن دمجه من خلال منهج اللغة الانجليزية للمرحلة التأسيسية التابعة للمدارس الحكومية والخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وحصلت بموجبها على درجة الماجستير من الجامعة البريطانية في دبي. وأعربت الملا عن سعادتها باستقبال معالي وزير الصحة لها وقبوله نسخة الرسالة كهدية منها.

ويركز البحث على القضايا الصحية القائمة بين طلاب الإمارات العربية المتحدة وبالأخص مرض السكري، حيث كان من أهم الأسباب الرئيسية التي دعت لإجراء هذا البحث يرجع الى ندرة الدراسات والبحوث التي تتناول مناقشة اسباب مرض السكري بين أبناء دولة الامارات. ومن الأسباب الاخرى التي استدعت البحث في هذا المجال خلو المناهج الدراسية الخاصة بالمرحلة التأسيسية من إطار عمل واضح يسلط الضوء على موضوع التعليم و الصحة فيما يخص مرض السكري. وتم إجراء البحث باستخدام مصادر بحث مختلفة سواء كانت مصادر أولية أو ثانوية.

المصدر : البيان 4 يوليو 2011

Related posts