اتصالات وجنرال اليكتريك تطبقان اول تجربة لمراقبة أنظمة التخطيط الكهربائي للقلب من بعد

أعلنت “اتصالات” نجاحها في تطبيق أول الحلول المستقبلية في مجال الرعاية الصحية الإلكترونية الخاصة بطب القلب في الدولة وذلك بالتعاون مع “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية ” وذلك في سياق الاستعانة بمختلف التقنيات التكنولوجية المتطورة التي من شأنها رفع مستوى جودة الرعاية الصحية بالدولة .
وسيتيح الحلّ الجديد الذي تمّ تطبيقه في مستشفى رأس الخيمة كتجربة أولية مراقبة أنظمة التخطيط الكهربائي للقلب عن بعد مما سيسمح لأخصائيي أمراض القلب من استخدام أحدث التقنيات التي توفّرها “اتصالات” ونظام جنرال الكتريك لإدارة بيانات التخطيط الكهربائي للقلب لاستقبال وتحليل بيانات التخطيط الكهربائي للقلب الذي يعتبر أداة هامة في التشخيص على حواسيبهم الشخصية وهواتفهم الذكية.
وسيمكّن هذا الحلّ أخصائيي أمراض القلب من قراءة ومراجعة وتحليل بيانات التخطيط الكهربائي للقلب من المستشفى أو المنزل وعلى مدار الساعة إضافة إلى أنه يتيح إمكانية إدارة وتخزين السجلات الإلكترونية للمريض من خلال مراكز “اتصالات” للبيانات وهو ما سيمكّن من إجراء مقارنة بيانات التخطيط الكهربائي السابقة للمريض بالبيانات المسجّلة حاليا مما يمكّن من تحديث مستمر للسجل الطبي له.
ومن جانبه أكد رضا صديقي المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة أن المستشفى أصبح بفضل المستوى الطبي الراقي الذي وصل اليه رائدا في العديد من مجالات تقديم خدمات الرعاية الصحية وإداراتها خاصة تلك المتعلقة منها بأمراض القلب التي تعد أحد المسببات الأولى للوفيات سواء على مستوى العالم أو على المستوى المحلي.
ومن جهته قال بول تايلور نائب الرئيس التنفيذي – الأعمال – اتصالات أنه مع تزايد الحاجة للتقليل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية في الإمارات أصبح على شركات تزويد الرعاية الصحية اعتماد وتطبيق تقنيات مبتكرة وفعالة لمواجهة هذه التحديات الطبية التي تقف في طريق رفاه وسعادة المجتمع وبتكلفة أقل.
وأشار تايلور إلى أن “اتصالات” بادرت إلى التعاون مع “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” ومستشفى رأس الخيمة لتقديم أول حل لمراقبة أنظمة التخطيط الكهربائي للقلب عن بعد في دولة الإمارات العربية المتّحدة ..
مؤكدا أن هذا الحل التجريبي المبتكر والذي سيعتمده مستشفى رأس الخيمة سيكون مثالاً رائعاً لدور “اتصالات” الفعال في المساهمة في تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية في الدولة.
وأضاف تايلور أن هذا الحل لا يتطلب تكلفة عالية كونه يقوم على الحوسبة السحابية مما يسمح للمستشفيات والعيادات النائية في الدولة تطبيق هذه الخدمة والإستفادة من نصائح وإرشادات أخصائيي أمراض القلب والأطباء الخبراء من المستشفيات الكبرى وهو ما يساعد على تقديم خدمات رعاية صحية فعالة وفي الوقت المناسب.
ومن جانبه قال مازن دالاتي المدير التنفيذي الإقليمي لقسم الأجهزة في “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” إن التطبيق الناجح لأول الحلول المستقبلية في مجال الرعاية الصحية الإلكترونية الخاصة بطب القلب في الدولة يؤكد ريادة “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” في إضفاء تحسينات على التقنيات المطورة حديثاً .
وأكد أن اهتمام “جنرال إلكتريك” في مجال الرعاية الصحية ينصب على البحث عن نموذج يساعد على مواجهة تزايد تكاليف الرعاية الصحية في المنطقة وعلى الأخص الأمراض القلبية الوعائية .
المصدر وام 13 يوليو 2011

Related posts