مواطنة تلد 3 توائم بمستشفى كلباء

 

شهد مستشفى كلباء حالة ولادة نادر لثلاثة توائم إناث، لمواطنة في العقد الثالث في العمر، لم تزل تخضع هي وأطفالها للمتابعة الصحية تحت إشراف فريق طبي متخصص بالمستشفى .

 

قال حسين الدرمكي مدير مستشفى كلباء بالإنابة، إنه فور وصول المريضة إميان سالمان الزعابي للمستشفى، تبين من الكشف حاجتها إلى إجراء عملية قيصرية، فتم على الفور استدعاء فريق من الأطباء المتخصصين بقسم النساء والولادة، برئاسة الدكتورة الاستشارية ندا العمري رئيسة قسم النساء والولادة بالمستشفى، والدكتورة زيب النسا أخصائية الولادة بالمستشفى، وتمت العملية بنجاح، ورزقت الأم بثلاثة توائم إناث، وهن حور ونور وشيخة، وتعد هي الحالة الثانية من نوعها في مدينة كلباء بعد أن وضعت سيدة أخرى العام الماضي ثلاثة توائم أيضاً .

 

قالت الدكتورة الاستشارية ندا العمري إن حالة المريضة عند وصولها كانت صعبة، وبعد أن تبين خطورة الوضع الصحي للتوائم الثالث، تطلب الأمر التدخل وإجراء عملية قيصرية لإنقاذ حياة الأم والأطفال، رغم عدم اكتمال أيام الحمل الطبيعي، التي كانت في بداية الشهر التاسع .

 

وقال الدكتور إيهاب محمد أحمد استشاري طب الأطفال بمستشفى كلباء، إن الأطفال الثلاثة فور خروجهم لنور الحياة تم نقلهم إلى قسم الأطفال .

 

من جانبها، عبرت الأم عن سعادتها بنجاح العملية الجراحية، والعناية والاهتمام اللذين أحيطت بهما من قبل الأطباء وإدارة المستشفى .

المصدر : الخليج 21 يوليو 2011

Related posts