محاضرة حول استقبال رمضان بدبا الفجيرة

 

ضمن أنشطة جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح خلال شهر رمضان المبارك نظمت اللجنة الثقافية في الجمعية بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالفجيرة محاضرة دينية حول “استقبال شهر رمضان”، قدمها فضيلة الشيخ أبو بكر عمر محمد في مقر الجمعية .

 

وتناول المحاضر مناسبة استقبال شهر رمضان المبارك وكيف كان السلف الصالح يستقبلونه، وتطرق إلى أسباب وعلاج قضية إقبال الناس على المساجد في بداية رمضان بكثرة، ثم يبدأ التراجع بعد ذلك فقال:العلاج يكمن في الصدق مع الله، حيث يبدأ الإنسان شهر رمضان بالتوبة إلى الله، لأن الإنسان من دون توبة لا يصفى قلبه، والتوبة سبب في زوال تراكم المعاصي، فيشعر المسلم بعدها بلذة العبادة لأن الإنسان يعيش في فضل الله وبركة الله ونعم الله، فكيف يقوم الإنسان بعصيان الله وهو يحب أن يعيش في فضل الله ورحمته، وأشار إلى أنه يجب على الإنسان أن يكون في حالة صدق، فكل واحد أدرى بنفسه من غيره، ويعرف جوانب قصورها .

 

حضر المحاضرة عبدالله محمد الظنحاني رئيس الجمعية وأحمد سعيد الظنحاني عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً . وفي نهاية المحاضرة قام عبدالله محمد الظنحاني رئيس الجمعية بتكريم المحاضر .

Related posts