إقامة الفجيرة تكرّم أسرة مواطنة احتفظت بعمل خادمتها 31 سنة

 

قام العميد مبارك ربيع مبارك بن سنان، مدير عام إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة، صباح أمس، بتكريم المواطنة فاطمة محمد شريف العوضي وخادمتها السيرلانكية رامبو كانجاي توسيتا كانتي، بعد أن احتفظت الأولى بعلاقة عمل مخدومتها مساعدة منزلية لمدة 31 سنة ومازالت حتى الآن على رأس عملها، فيما كرّمت الخادمة لأمانتها وحرصها على أداء مهامها وواجباتها بالشكل المطلوب، وحسن خلقها وغيرها من صفات دفعت الأسرة المواطنة إلى الاحتفاظ بها أكثر من 3 عقود .

 

قال العميد مبارك بن سنان إن إدارته كرّمت المواطنة وخادمتها في منزل الأسرة بضاحية مضب، حيث يأتي التكريم ضمن مبادرة الإدارة وبرامجها الدينية والاجتماعية خلال شهر العطاء تحت شعار “الدين المعاملة” . وأضاف أن الواقعة تستحق أكثر من ذلك لأن استمرارية علاقة العمل بين الأسرة والمساعدة المنزلية لمدة طويلة يؤكد رقي تعامل الطرفين بالتي هي أحسن، كما حثنا ديننا الحنيف، وحرصهما على استدامة العشرة واستمرارية العلاقة المتينة بينهما .

 

وطالب الأسر كافة بالتعامل بالحسنى مع الخادمات وعدم الإساءة إليهن أو تحميلهن أعمالاً فوق طاقتهن، وعدم تركهن يتصرفن في كل صغيرة وكبيرة داخل المنزل دون رقابة من ربة البيت، حتى تلقى الأسر مردوداً إيجابياً منهن .

 

وحذّر مدير الإقامة وشؤون الأجانب في الوقت نفسه الأسر المواطنة والمقيمة من استخدام خادمات في غير كفالتهم أو اللاتي يعملن بنظام الدوام الجزئي (الساعات)، لأنهن مخالفات لقانون الإقامة، مشيراً إلى أن أغلب الجرائم التي ترتكب من هذه الفئة نتيجة لعدم وعي الخادمات بالعمل الذي يقمن به بسبب عدم استقرارهن ولهثهن وراء الربح السريع، خاصة أن بعض المكاتب تقوم باستقطابهن من مناطق نائية في بلادهن .

Related posts