«أشغال الفجيرة» تخطط لإنشاء 18 حديقة

 

 

تبدأ دائرة الأشغال العامة في إمارة الفجيرة بالتعاون والتنسيق مع بلدية الفجيرة عقب شهر رمضان، في إقامة عدد من المشاريع التنموية في الفجيرة، منها إنشاء 18 حديقة سكنية دفعة واحدة ولأول مرة في الإمارة، وزراعة أكثر من 200 ألف وردة في الميادين والشوارع العامة وزراعة أكثر من 52 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، بحسب سالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة. وقال المكسح إن الدائرة أخذت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بضرورة العمل على تلبية احتياجات المواطنين، لا سيما ما يخص المشاريع التنموية، مشيراً إلى أننا سنقوم خلال الفترة المقبلة بتنفيذ مشاريع الحدائق التي ستقام وسط التجمعات السكنية في مدينة الفجيرة والمناطق النائية بالتعاون والتنسيق الكامل مع بلديتي الفجيرة ودبا.

ومن المناطق التي ستستفيد من المشروع، 12 منطقة تابعة لبلدية الفجيرة وضواحيها هي الفجيرة والشرية والقرية وحبحب والسيجي والطيبة وأوحلة ومربض والحنية ومربح والطويين ووادي السدر، إضافة إلى 6 مناطق أخرى تابعة لدبا الفجيرة وهي رول دبا والراس والرحيب وضدنا والبدية والرفاع.

وقال مدير دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة إن هذه الحدائق ستكون بمثابة المتنفس الطبيعي لأهالي هذه المناطق وسيبدأ العمل بها عقب شهر رمضان المبارك.

 وأضاف أن الدائرة تعمل حالياً في عدد من المشاريع الأخرى التجميلية بينما انتهت من البعض الآخر بمساحة إجمالية تصل إلى 52 ألف متر مربع، منها إعادة زراعة شارع السلام وإنشاء شبكة ري حديثة به بمساحة تصل 3600 متر مربع، وكذلك شارع الفصيل بمساحة إجمالية تصل إلى حوالي 10600 متر مربع تقريباً وتركيب شبكات ري.

وفي دبا الفجيرة زراعة طريق الفقيت – دبا بمغطيات تربة بمساحة طولية تصل إلى 3 آلاف متر مربع، وزراعة الجزر الوسطى بطريق رول ضدنا بمساحة 12 ألف متر مربع والعمل على تصميم شبكة مياه وري لكورنيش صمبريد. وتمت زراعة أكثر من 150 ألف شتلة ورود في شوارع الفجيرة وميادينها الرئيسة وضواحيها بينما زرعت 50 ألف شتلة من ورود ديتونيا ومريجول وسلنيه وغيرها في مدينة دبا وضواحيها.

المصدر : الاتحاد 28 اغسطس 2010