بدء تطوير طريق مطار الفجيرة قريباً والانتهاء من المشروع خلال 270 يوماً

كشفت إدارة الطرق في وزارة الأشغال العامة، أنه وبتوجيهات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، وضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تم الانتهاء من ترسية مشروعي تطوير طريق المطار وتوصيل طريق الحيل في إمارة الفجيرة بطريق “مليحة  كلباء”، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للمباشرة بتنفيذ المشروع . وصرحت إدارة الطرق بأنه تمت ترسية أعمال مشروعي تطوير طريق المطار وتوصيل طريق الحيل بطريق “مليحة  كلباء”، حيث يتضمن نطاق أعمال المشروع إنشاء طرق بطول 13 كيلومتراً، بحارات مزدوجة يمتد من طريق المطار وتوصيل طريق الحيل بطريق “مليحة  كلباء”، وتشتمل الأعمال بهذا المشروع على تنفيذ أعمال الرصف لطبقات الطريق والأعمال الخاصة بتصريف مياه الأمطار، فضلاً عن تحسين وضع المنحنيات لطريق المطار، حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من هذا المشروع خلال فترة 270 يوماً .

وأكدت أن أهمية إنجاز هذا الطريق تأتي لرفع مستوى الأمان والسلامة لمستخدمي الطريق، كما سيسهم هذا المشروع في سهولة وانسيابية الحركة والتنقل للمواطنين القاطنين في المنطقة ولمستخدمي هذا الطريق كافة .

ولفتت إلى أن شبكة الطرق التي يتم تنفيذها، جاءت بناء على التوجيهات التي عكست اهتمام القيادة بتخفيف معاناة المواطنين وساكني الدولة، ورفع مستوى معيشتهم من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة وتحسين جودة القائم منها . من جهة أخرى، اشتكى عدد من ساكني منطقة الفجيرة ومستخدمي الطريق من سوء شارع المطار وحاجته إلى التوسعة ليتناسب مع احتياجات المنطقة لافتين إلى أن الطريق شهد في الآونة الأخيرة عدداً من الحوادث المرورية القاتلة التي نتج عنها وفيات وإصابات وصفت بالبليغة، الأمر الذي يستدعي الإسراع في الانتهاء من أعمال التطوير الخاصة بطريق المطار .

من جهة أخرى، أكدت الإدارة أنه سيتم بدء العمل بتنفيذ الطريق الدائري الخاص للشاحنات في رأس الخيمة مع ربطه بشارع الإمارات في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل .الخليج

Related posts