المخيم الإماراتي الأردني يحتضن 1800 لاجىء سوري

1997188278

موقع الطويين : البيان

استمر تدفق اللاجئين السوريين إلى المخيم الإماراتي الأردني الجديد خلال الفترة الماضية، حيث بلغ عددهم حتى الآن ألفاً و871 لاجئاً منذ بدء استقبالهم في العاشر من ابريل.

وقال ماجد سلطان بن سليمان قائد فريق الاغاثة الاماراتي مدير المخيم إن أكثر من ألف و700 لاجئ استقبلهم المخيم في اسبوع واحد.. مشيرا الى ان المخيم خصص للعائلات وكبار السن ومن هم في امس الحاجة الى الرعاية الخاصة حيث تم تجهيزه بجميع وسائل الراحة والعناية الطبية الفائقة.

وذكر أن من بين اللاجئين في المخيم حاليا 460 رجلاً و560 امرأة و645 طفلا و206 من الاطفال الرضع.

وأوضح ماجد سلطان أن المخيم الواقع في منطقة مريجيب الفهود والذي يبعد 25 كيلومترا عن مدينة الزرقاء الاردنية قادر من خلال تواجد فريق الاغاثة ومتطوعي الهلال الاحمر الاماراتي على استيعاب العدد المخصص للمخيم والذي تبلغ سعته من خمسة آلاف الى ستة آلاف لاجئ .

وذلك حسب حجم الاسر التي تصل الى المخيم والتي تصنف على حجم الكرفانات المخصصة لهم وان جميع الحالات التي وصلت الى المخيم جميعها في حالة جيدة باستثناء بعض الحالات التي استدعت تدخلا طبيا وتم علاجها من خلال المركز الطبي في المخيم والذي يباشر عمله على مدار الاربع والعشرين ساعة لخدمة اللاجئين والمهيأ لجميع الحالات.

واشار مدير المخيم الى انه نظرا لإمكانية المخيم الفائقة وجودة توفر الخدمات فيه تم استحداث نظام “لم شمل” وهو مخصص للم شمل العائلات داخل المخيم الاماراتي الاردني والتي تفرقت وتشتت عن بعضها في مختلف المخيمات بالأردن

من جانب آخر سيرت هيئة الهلال الاحمر قبل يومين قافلة مساعدات إنسانية جديدة لمساندة اللاجئين السوريين في الأردن لتوفير الاحتياجات الضرورية للاجئين حيث تحمل القافلة كميات كبيرة من المواد الغذائية المتنوعة.

وأكدت نعيمة المهيري نائب الأمين العام لشؤون الإغاثة والمشاريع في الهلال الأحمر بالإنابة أن هذه المساعدات تأتي امتدادا للبرنامج الإنساني الذي تنفذه الهيئة لدعم أوضاع السوريين في دول الجوار وتحسين ظروفه الإنسانية.

Related posts