«تكاتف» ينظم حملة بيئية في مختلف إمارات الدولة

3671745958

موقع الطويين : البيان

شارك المئات من المتطوعين من مختلف الفئات العمرية أمس الاول في الحملة التطوعية البيئية التي دعا اليها ونظمها برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي التابع لمؤسسة الامارات لتنمية الشباب لتنظيف العديد من المواقع على مستوى الدولة وذلك بمناسبة اليوم العالمي لخدمة الشباب.

وتضمنت الحملة التي تم تنظيمها في كل من أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة فعاليات وأنشطة متنوعة شملت حملة لتنظيف قاع البحر من المخلفات الضارة التي من الممكن أن تؤثر على البيئة والثروات السمكية، وحملة لتنظيف الحدائق العامة، بالإضافة إلى حملة لتنظيف الشواطئ العامة للحفاظ على جماليتها.

وقالت ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي للبرامج في مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب إن تنفيذ هذه الحملة يندرج في سياق الجهود الحكومية الرامية إلى الحفاظ على نظافة البيئة والكائنات البحرية، وصحة الإنسان من مخاطر النفايات البحرية”.

حماية البيئة

وأضافت الحبسي أن القيام بهذه الحملة يعبر عن إلتزام البرنامج بالحفاظ على البيئة الإماراتية الفريدة، وحمايتها من التلوث، لافتة إلى دور البرنامج في تلبية احتياجات المجتمع الإماراتي، وخدمة قضاياه.

وتم إجراء الحملة في منطقة شاطئ الخليج العربي في أبوظبي، وحديقة السليمي في العين وحديقة المشرف في دبي، ومنطقة الكورنيش في الشارقة، ومنطقة القرم في نادي رياضات المارينا في رأس الخيمة، بالإضافة إلى منطقة الكورنيش في الفجيرة.

وشارك في الحملة ما يزيد عن 130 متطوعاً ومتطوعة من متطوعي برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي، بالإضافة إلى مئات الأفراد من مختلف شرائح المجتمع، في بادرة عبرت عن روح المسؤولية الاجتماعية تجاه البيئة الفريدة في دولة الإمارات، و تمكن المتطوعون المشاركون في الحملة من إنجاز ما يزيد عن 230 ساعة عمل تطوعي في خدمة المجتمع.

كما شهدت الحملة مشاركة 30 متطوعاً من المحترفين في مجال الغوص عملوا على تنظيف قاع البحر في إحدى المناطق المطلة على شارع الخليج العربي في أبوظبي من المخلفات الضارة التي من الممكن أن تؤثر في نظافة البيئة البحرية، والثروة السمكية في المنطقة.

Related posts