“مركز فتيات مربح” ينظم فعالية تراثية بعنوان” تراثنا تراث أجدادنا ”

9024_1

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

 نظم مركز فتيات مربح بالفجيرة فعالية تراثية بعنوان” تراثنا تراث أجدادنا ” مؤخرا حيث تم افتتاح قرية تراثية تحكي عن ذكريات الماضي وسمات الحياة التي عاشها الآباء والأجداد، من خلال عدة أركان تم تنسيقها بواسطة مشرفات المركز.

ومثل أول ركن في القرية الجلسة العربية التراثية ، والتي احتوت على مجموعة من الأشعار والشلات والقصائد التراثية بمشاركة عدد من أولياء الأمور بالمنطقة الذين عاشوا وعاصروا الحقبة الزمنية التي مثلتها القرية، كما قاموا بإلقاء الأهازيج الشعبية مع ذكر المناسبة والحدث الذي تردد فيهما، وعرض الركن الثاني القهوة العربية من خلال تقديم عدة أنواع من القهوة بنكهات متنوعة يفوح منها الطابع العربي الأصيل.

وخصص الركن الثالث للحناء حيث يعتبر الحناء من العادات والموروثات القديمة التي ما تزال متداولة حتى الآن .
فيما مثل الركن الأخير المأكولات الشعبية التراثية ، التي فاحت منها نكهة الماضي حيث اعتمدت على بساطة مكوناتها.
كما تضمنت الفعالية ورشه لصناعة ” المنز ” وهو السرير الذي كان يستخدمه الأجداد، حيث صنع من قطع الأثاث المستخدمة بالماضي، إضافة إلى فقرات الرقصات الشعبية.
وقالت مديرة المركز منيرة على الظنحاني “إن بلادنا قادرة على استيعاب تاريخها وتراثها، وأن تجعله ضمن كنوزها التي تفخر بها وتقدمها للعالم بالشكل اللائق الذي يستحقه ، وواقعنا الذي يجب أن يعاش وأن يصبح جزءا من نسيجها المعاصر والمستقبلي لأبنائنا.

وتضيف بدرية أحمد سالم مشرفة النشاط الثقافي الاجتماعي “إن الفعاليات التراثية أضافت للعضوات أجواء من البساطة والبهجة، وأطلعتهن على أهم الموروثات التراثية مثل الحرف والأكلات الشعبية، وتساهم مثل هذه الفعاليات في إحياء التراث وحمايته من الاندثار ونقله من جيل إلى جيل”.