تسمم 3 أطفال في دبا الفجيرة نتيجة تناولهم وجبة فاسدة

أصيب مساء أمس الأول ثلاثة أطفال بحالة تسمم غذائي، نتيجة تناولهم وجبة غذائية داخل أحد المطاعم العاملة في مدينة دبا الفجيرة، وتم نقلهم في حالة صحية حرجة إلى مستشفى دبا، لتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، واتخذت بلدية المدينة قراراً فورياً بإغلاق المطعم وتوقيع غرامة مالية كبيرة عليه .

 

وكان مستشفى دبا الفجيرة قد استقبل خلال ساعة متأخرة من مساء أمس الأول ثلاثة أطفال من إحدى الجنسيات الخليجية يعانون من ظروف صحية سيئة للغاية، نتيجة تناولهم وجبة غذائية غير صالحة للاستهلاك في أحد المطاعم .

 

وقال عبيد العضب مدير مستشفى دبا الفجيرة بالوكالة، إن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل الأطفال وهم يعانون من ارتفاع شديد في درجة الحرارة، وإسهال وقيء متواصل، مشيراً إلى أن الطواقم الطبية والتمريضية تعاملت بحرفية عالية مع الحالات المرضية، وقامت بإخضاع الأطفال الثلاثة لعمليات فحص دقيقة، وأسفرت النتائج التي جرى التوصل إليها عن تناولهم وجبة طعام فاسد . وأوضح أن الأطفال الثلاثة تم وضعهم تحت الملاحظة الطبية لمدة 48 ساعة، نظراً لخطورة حالتهم الصحية، لافتاً إلى أن الأطفال في حالة مستقرة، ويتجاوبون مع العلاج .

 

من جهته، قال المهندس حسن سالم اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة، إن الأجهزة المختصة في البلدية تلقت بالفعل بلاغاً من إدارة مستشفى دبا، يفيد بتعرض ثلاثة أطفال لحالة تسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبة في أحد المطاعم بالمدينة، فتم على الفور تنفيذ حملة تفتيشية مفاجئة على المطعم، وتمكنت الجهات الصحية من ضبط ومصادرة كمية من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي نتيجة تخزينها بصورة غير سليمة .

 

وأوضح المهندس اليماحي أن البلدية اتخذت قراراً فورياً بإغلاق المطعم، وتوقيع غرامة مالية كبيرة عليه، مشدداً على أن إدارته لن تتهاون في توقيع ما تراه من جزاءات رادعة إزاء من يتلاعبون بصحة وسلامة المستهلكين .

 

وناشد الأهالي بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها على رقم الطوارئ الخاص بالبلدية .

Related posts