مرشحو الفجيرة يطرقون أبواب المناطق النائية

 

نظم عدد من المرشحين بالفجيرة زيارات إلى المناطق النائية بالإمارة كآلية فعالة للتواصل مع الناخبين، حيث طرقوا أبواب الأهالي للتعريف ببرامجهم الانتخابية، وتقديم أنفسهم مرشحين ملامسين لهموم ومشكلات سكان تلك المناطق التي تعتبر احتياجاتها قاسماً مشتركاً في برامج أغلبية المرشحين بالإمارة .

 

المرشح عبدالله سالم الكعبي مدير مستشفى دبا الفجيرة أكد أن اللقاءات والزيارات الميدانية التي قام بها إلى مناطق ضدنا والبدية والحلاة ووادي العبادلة ووادي السدر وغيرها أضافت إلى رصيده معارف جديدة شكلت في حد ذاتها انتصاراً بغض النظر عن نتيجة السباق الانتخابي . وأضاف أن الزيارات مكنته من ملامسة هموم ومشكلات أهالي المناطق النائية عن كثب .

 

وقال إنه شرح للناخبين برنامجه الانتخابي الذي يسعى إلى تأمين الوظائف من أجل القضاء على البطالة التي تعاني ويلاتها فئة مجتمعية كبيرة، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، والمطالبة بتحديد سن تقاعد المرأة ب 15 سنة خدمة بدلاً عن 20 سنة لكي تتفرغ المرأة لتربية النشء، وتوفر في الوقت نفسه وظائف للباحثين عن العمل .

 

بدوره قال المرشح عبدالله راشد محمد أحمد اليماحي مدير بلدية مسافي السابق ومن أهالي منطقة الطويين إحدى المناطق النائية بإمارة الفجيرة: بحكم انتمائي للمناطق النائية كرست جل وقتي للالتقاء بأهلها وسكانها من أجل تعريفهم بالبرنامج الانتخابي، ولا شك أن قضايا تلك المناطق ذات الخصوصية بجانب الهّم الوطني العام، والعمل على تعزيز مسيرة التنمية والازدهار بالدولة، هو ما دفعني للترشح .

 

وأضاف: سأعمل على إقرار عدد من الخدمات الضرورية في المناطق النائية مثل تمهيد ورصف الشوارع الداخلية والارتقاء بالبنية التحتية والاهتمام بالصحة والتعليم والسعي من أجل وضع تشريعات مناسبة تهدف إلى القضاء على البطالة في المجتمع ووضع تشريع ملزم للقطاع الخاص لتوظيف نسبة من المواطنين، ووضع تشريعات لتحفيز الشباب على الزواج وتقديم تسهيلات لهم، وإنشاء نوادي ثقافية تراثية . وأكد اليماحي عزمه على تبني جهود تفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 19 والصادر عام 2006 بشأن تعميم مشروع حاضنات الأطفال في الدوائر والمؤسسات الحكومية التي تعمل بها المرأة، فضلاً عن تبني استراتيجية داعمة لعملية الزواج في المجتمع .

 

وقامت المرشحة عائشة خميس الظنحاني مساعدة مديرة بإحدى المدارس بإمارة الفجيرة بعقد عدة لقاءات مع الناخبين في المناطق النائية، حيث تطرقت لقضاياها العاجلة، وعرفت الناخبين ببرنامجها الانتخابي الذي يركز على قضايا التعليم، والصحة والزراعة، والعمل على حل مشكلة البطالة باعتبارها من أكبر المعوقات التي يعانيها بعض المواطنين وخاصة الخريجين، وتحديد إطار شامل للتطوير الاقتصادي والموازنة بين الإنتاج واحتياجات السوق المحلية .

Related posts