وقف لصالح الأرامل والمعاقين في الفجيرة

تعتزم جمعية بيت الخير تشييد مبنى في إمارة الفجيرة يكون بمثابة وقف خيري يخصص ريعه للأرامل والمعاقين المسجلين في الجمعية ويحصلون على مساعدات مستمرة منها، ويتكلف المبنى المكون من 8 أدوار حوالي11 مليون درهم.

وقال عابدين طاهر المدير العام لجمعية بيت الخير إن الجمعية تعمل حاليا على توزيع كوبونات الأسهم الوقفية الخاصة بوقف الفجيرة في جميع المراكز التجارية والجمعيات التعاونية بقيمة 100 درهم لكل سهم، مشيرا إلى أن هذه الأسهم تتيح لكل أفراد الأسرة الإسهام في هذا الجانب الخيري.

وأشار الى أن مبنى وقف الشارقة في التشطيبات النهائية وستتسلمه جمعية بيت الخير نهاية العام الحالي، لإضافته إلى أوقاف الجمعية والتي تشكل ما بين 13 إلى 15% من الدخل لتمويل البرامج والمشاريع الخيرية المتنوعة، لافتا إلى أن الإقبال على اقتناء كوبونات الأسهم الوقفية من جانب الأفراد والأسر كبير نظرا لإدراكهم أهمية الوقف في الدنيا والآخرة.

وأشار مدير عام جمعية بيت الخير إلى أن حملة الجمعية الرمضانية “حق معلوم” كانت ناجحة على جميع المستويات وكسبت الجمعية خلالها محسنين جددا من الأفراد ومن الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة ومنها هيئة آل مكتوم الخيرية ومؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية التابعة لبنك دبي الإسلامي ومؤسسة موانئ دبي وبنك HSBC.

وأوضح عابدين طاهر أن كل دائرة ومؤسسة حكومية في دبي منحت بيت الخير يوما محددا لتسويق الكوبونات الخاصة بها بين موظفيها، وقال إن هناك وعيا كبيرا من موظفي هذه المؤسسات والدوائر بأهمية التطوع، وضرورة التبرع للجمعيات الخيرية مساهمة منهم في دعم الأعمال الإنسانية.

من جانبه، أوضح سعيد مبارك المزروعي أن مجموع ما أنفقته بيت الخير نقدا وما قدمته من مساعدات عينية ومادية خلال حملتها الرمضانية في شهري شعبان ورمضان بلغ 38 مليونا و400 ألف درهم، قدمت إلى 32 ألفا و213 أسرة داخل الدولة وتحقيقا لشعارها (من الإمارات وإلى الإمارات).

وقال إن الجمعية أنفقت 9.8 ملايين درهم نقدا على شكل مساعدات شهرية، و 5.3 ملايين مساعدات غذائية، و3.1 ملايين عيدية، و1.2 مليون زكاة للفطر، و 3.1 ملايين درهم مساعدات مالية مقطوعة لمرة واحدة تبعا لحالة كل مستفيد.

وأوضح أنه تم توزيع المير الرمضاني بقيمة 7.1 ملايين درهم، و3.1 ملايين على الأيتام، و2.2 مليون كفارة يتيم، و 2.2 مليون درهم على مشروع الطالب بمناسبة تزامن العودة إلى المدارس مع مساعدات شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى مليون درهم تم إنفاقها على عدد من المشاريع والبرامج الأخرى.

Related posts