حفل “يا له من عالم رائع” الموسيقي الأميركي في الفجيرة

تقوم فرقة جوني رودجرز المكونة من أربعة أعضاء والمتخصصة في عزف موسيقى الجاز وموسيقى البوب الكلاسيكية بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر كجزء من جولة برعاية مكتب التعليم والشؤون الثقافية التابع لوزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ضمن جولة تقوم بها الفرقة إلى الأردن وجيبوتي والبحرين ومصر.
وخلال وجودها في دولة الإمارات العربية المتحدة ستقدم الفرقة عروضها الموسيقيه في الجامعة الأمريكية بالشارقة وكليات التقنية العليا بالفجيرة (بالتعاون مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام) كما ستقدم عرضاً خاصاً في أبو ظبي بضيافة سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية السيد/مايكل كوربين.

تكونت فرقة جوني رودجرز الغنائية في مدينة نيويورك عام 2003 وتتميز الفرقة بإجادة العديد من الأساليب الموسيقية بما في ذلك موسيقى البوب والجاز والروك الكلاسيكي حيث تستعرض موسيقاهم رحلة في الموسيقى الأمريكية يقدمون من خلالها الموسيقى الحالمة وموسيقى الروك أند رول المصاحبة لعزفٍ على آلة البيانو وصولاً إلى ألق موسيقى الجاز الرفيعة، مما يساهم هذا التركيب الفريد في تكوين علاقة تناغم مع الجمهور من خلال العروض والمناقشات والطرح الموسيقي المتبادل. وقد قدمت فرقة جوني ورودجرز الغنائية عروضا وتسجيلات مع مشاهير الفنانيين أمثال ليزا مانيلي ومايكل فاينشتاين وراندي بركر وتوم هاريل والعديد من الفنانين المشاهير الآخرين، وقد إختارت الجمعية الأمريكية للملحنين والمؤلفين والناشرين(ASCAP) فرقة جوني رودجرز لتجسيد وآداء موسيقى بيلي جويل في عرض قيادي مع “عازف البيانو”.

وتعد جولة فرقة جوني رودجرز الغنائية جزءاً من الحفلات الموسيقية للبرنامج الثقافي الذي يرعاه مكتب التعليم والشؤون الثقافية التابع لوزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية حيث تهدف وزارة الخارجية الأمريكية على تشجيع التفاهم الدولي المتبادل من خلال العديد من برامج التبادل الأكاديمية والثقافية والمهنية والرياضية وتهتم البعثة الأمريكية لدولة الولايات العربية المتحدة، والتي تضم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في أبو ظبي والقنصلية العامة الأمريكية في دبي، بالتعاون مع شركاء من القطاع العام والخاص بدعم برامج تعكس عمق ومتانة العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة. الفجيرة نيوز

Related posts